آخر الأخبارأخبار السيارات › مصراوي يختبر "أريزو 5".. سيارة شيري السيدان الجديدة تدخل السوق المصري (فيديو)

صورة الخبر: مصراوي يختبر "أريزو 5".. سيارة شيري السيدان الجديدة تدخل السوق المصري (فيديو)
مصراوي يختبر "أريزو 5".. سيارة شيري السيدان الجديدة تدخل السوق المصري (فيديو)

على حلبة "أوتو فروم" بمدينة العبور، قام فريق "مصراوي" بجولة اختبارية لسيارة شيري "أريزو 5" السيدان الجديدة التي تدخل مصر لأول مرة في 2018 الجاري.

وللوهلة الأولى؛ عكست سيارة شيري المفهوم الجديد للسيارات الصينية في مصر، ذلك بما تمتلكه من تصميم عصري يتمتع بطابع رياضي يبرز بشكل كبير في تصميم مقدمة السيارة.

الشكل الخارجي
زودت السيارة بمصابيح أمامية ممتدة على جوانبها يفصلهما شبكة تهوية عريضة تتوسطتها علامة شيري الشهيرة، ما أضفى عليها طابع الهجومية.

ولم يقف التصميم الرياضي على مقدمة أريزو 5، بل شمل جوانب السيارة بالخطوط الجانبية التي امتدت من المصابيح الأمامية وصولًا إلى المصابيح الخلفية التي صممت أيضًا بخطوط رياضية حادة.

التصميم الداخلي والمساحات
تمتاز داخلية السيارة بالمساحات الجيدة إلى حد كبير، وجاءت مساحة تخزينها الخلفية كبيرة حيث تتسع إلى 430 لترًا، كما زودت بباقة من الكماليات، يأتي في مقدمها المقاعد المصنعة من الجلد، القابلة للتعديل والتي يمكن التحكم بها في أكثر من اتجاه.

كما زودت أريزو 5 بشاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصات، وزر إيقاف وتشغيل المحرك، وعجلة القيادة متعددة الاستخدامات، وإمكانية توصيل الهواتف الذكية عن طريق البلوتوث، ومكيف هواء بخاصية التحكم الإلكتروني، وغيرها من الكماليات، هذا فضلاً عن تصميم مقصورة أريزو الذي يتميز بالعصرية والانسيابية.

وسائل الأمان
تتوفر السيارة في مصر بعدد من أنظمة الأمان والسلامة، من بينها نظام TCS للتحكم في قوة الجر ونظام فرامل EBA وفرامل ABS مضادة للانغلاق وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD ونظام HSAC للتحكم في السيارة عند المنحدرات، فضلًا عن الوسائد الهوائية الرباعية ونظام ESM للتنبيه من السرعات الزائدة.
وتفيد الشركة المصنعة عبر موقعها الرسمي بأن أيقونتها "Arrizo 5" معززة بهيكل عالي الحماية مصمم بنظام القفص، وتبلغ نسبة الفولاذ المقاوم للحرارة فيه إلى نحو 60%، كما أنها مزودة بألواح مضادة للتصادم داخل الأبواب الأمامية بفاعلية تصل إلى 1500Mpa

المحرك والأداء
أريزو5 تستمد قوتها من محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات بتقنية CVT، بقوة 114 حصانا، وعزم 141 نيوتن متر.

وتتسارع السيارة من الثبات حتي 100 كم/س، خلال 11.5 ثانية، ويصل متوسط استهلاكها للوقود إلى 7 لتر لكم 100 كيلو متر.

تجربة للقيادة
عمل القائمين على حلبة "أوتو فروم" لاختبار أكثر صعوبة لـ "أريزو 5"، من خلال تصميم المنحنيات القاسية، وتحدي الثبات، واختبار أداء منظومة الفرامل.

ونجحت السيارة بشكل نسبي في تجاوز الصعوبات، لتثبت أنها واحدة من السيارات القادرة على المنافسة في فئة السيدان خلال الفترة القادمة.

والسيارة تأتي بثبات جيد، وأداء جيد يناسب الاستخدام العائلي.

الصيانة والضمان
تقدم جي بي أوتو لمالكي سيارات "شيري أريزو 5" صيانة مجانية كاملة لمدة خمس سنوات أو 100 ألف كم أيهما أقرب، ويشمل العرض قطع الغيار والمصنعية والزيوت.

الفئات والأسعار
يقدم وكيل شيري سيارة أريزو 5 الجديدة لعملاء السوق المصري بفئتين من التجهيزات، الفئة الأولى تباع بسعر رسمي 254.900 جنيه، والثانية يبلغ سعرها الرسمي 269.900 جنيه.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصراوي يختبر "أريزو 5".. سيارة شيري السيدان الجديدة تدخل السوق المصري (فيديو)

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24011

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager