آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › طباعة كتب الفصل الدراسي الثاني.. أزمة جديدة تواجه «التعليم»

صورة الخبر: وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن أزمة جديدة تواجهها الوزارة بشأن طباعة كتب الفصل الدراسي الثاني.

وأوضح المصدر، أن الوزارة تواجه مأزقا بسبب الأموال اللازم توريدها للمطابع للبدء في أعمال طباعة كتب الفصل الدراسي الثاني، والمفروض أن يتم الانتهاء من طباعتها خلال أيام من أجل تجهيزها للتوزيع على المدارس قبل بدء الفصل الثاني.

وقال المصدر، إن السبب الرئيس في نقص التمويل اللازم لطباعة كتب الفصل الدراسي الثاني يعود إلى ارتفاع تكلفة طباعة كتب مرحلة رياض الأطفال كي جي 1 وكي جي 2، حيث كان يتم في الماضي طباعة 5 كتب فقط لمرحلة رياض الأطفال، ويتم احتساب قيمة هذه الكتب بعيدا عن قيمة المصروفات الدراسية للطلاب نظرا لارتفاع تكلفتها، لكن ما حدث هذا العام من تغيير وبدء تطبيق المنظومة الجديدة على مرحلة رياض الأطفال، وتغيير مناهجها، وبدلا من طباعة 5 كتب فقط تم هذا العام طباعة 17 كتابا لرياض الأطفال بتكلفة ضخمة.

وأضاف أنه في الوقت ذاته لم يتم احتساب تكلفة تلك الكتب بجانب مصروفات الأطفال في تلك المرحلة، وحاولت الوزارة من أجل جذب الطلاب وأولياء أمورهم للنظام الجديد ألا تحتسب قيمة إضافية للكتب على طلاب رياض الأطفال، وهو الأمر الذي تسبب في إحداث عجز في الميزانية المخصصة لطباعة الكتب المدرسية للفصل الدراسي الثاني.

ولم تتمكن "فيتو" - حتى كتابة الخبر- من التواصل مع وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، ومسئولي قطاع الكتب بالوزارة للوقوف على تفاصيل الأزمة والحلول المطروحة.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طباعة كتب الفصل الدراسي الثاني.. أزمة جديدة تواجه «التعليم»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70497

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم