آخر الأخبارالأسرة والطفل › خبيرة علاقات أسرية تقدم روشتة البحث عن شريك الحياة المناسب

صورة الخبر: شريك الحياة المناسب
شريك الحياة المناسب


أحيانا ينتصر العقل على القلب في الزواج، ويصبح البحث عن شريك الحياة هدفا واضحا للرجل أو المرأة، يبحث كل منهما عن الشخص المناسب، في أفكاره وطموحه ووضعه الاجتماعى ومواصفاته الشكلية والجسدية وحتى دخله المادى، وهؤلاء الذين يرفعون شعار العقل قبل القلب.

وتقدم الدكتورة هويدا الدمرداش مستشارة العلاقات الأسرية، روشتة البحث عن شريك الحياة المناسب، وقالت: "إزاي نعرف إننا أكفاء لبعض، هناك عدة متطلبات وشروط يضعها كل شخص في شريكه المحتمل، مثلا، لو فتاة تعمل في عمل ما مرموق "كارير ومن"، بالطبع رجل طموح يقدر رغبتها في الترقي ويلتمس لها العذر لو انشغلت عن أمور البيت".

وتابعت: "هناك رجل يريد الزواج من فتاة تعمل ولكنها تنتهى من عملها مبكرا وأمور البيت من أولوياتها فهذا الرجل يناسبه زوجة تعتبر البيت بالنسبة لها هو الأهم وليس العمل أو الوظيفة، وتعطى للعمل عدة ساعات يوميا كى توفر لنفسها مالا يمكنها من شراء بعض المستلزمات والكماليات ولكن النوع رقم 2 لو تزوج من فئة رقم 1 العلاقة ستكون فاشلة ولن تكون ناجحة".

واستطردت المستشارة في العلاقات الأسرية: "لو تزوج الرجل الطموح من فتاة تعطي وقتها للبيت على حساب العمل سيرى فيها نموذجا لأمه وسيكرهها وغالبا سيقيم علاقة حب مع زميلته في العمل، لكن النجاح سيحدث لو تزوج رجل من فتاة من نفس فئته".

وأضافت: "من الضروري معرفة كل شخص متطلباته، وماذا يريد بالضبط، ماذا يحب وماذا يريد أن يكون في شريكه، والأهم "ايه اللي بيحبه وهيفضل يحبه على طول وايه اللي مش يفضله وهيفضل ميفضلوش دايما".

وأردفت: "لو الرجل والمرأة مختلفان وبيحبوا بعض يبقى لازم كل منهما يعرف التحديات التي ستقابلهما والمواقف اللي ممكن يقابلوها ويحطوا لها حلولا ويحضروا أنفسهم لها قبل الخوض في الزواج وحدوث المشكلات فعليا، لازم تعرف أنت مين وبناء على ده ينفع تتجوز مين والطموح المهني مش كل حاجة، ده عنصر واحد من عناصر كتير لازم الكل يعلمها قبل الجواز".

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خبيرة علاقات أسرية تقدم روشتة البحث عن شريك الحياة المناسب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17122

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم