آخر الأخبارأخبار السيارات › تويوتا تكشف رسميًا عن الجيل الثاني عشر من "كورولا" سيدان.. فيديو

صورة الخبر: تويوتا تكشف رسميًا عن الجيل الثاني عشر من "كورولا" سيدان.. فيديو
تويوتا تكشف رسميًا عن الجيل الثاني عشر من "كورولا" سيدان.. فيديو

كشفت شركة تويوتا موتور كورب لصناعة وتطوير السيارات، رسميًا عن الجيل الجديد الثاني عشر من أيقونتها "كورولا" سيدان، وذلك خلال فعاليات معرض جوانزو الدولي للسيارات جنوبي الصين الذي انطلق أمس الجمعة ويستمر حتى الثاني والعشرين من نوفمبر.

ونشرت الشركة اليابانية عبر قناتها الرسمية العالمية بموقع تبادل الملفات "يوتيوب" مقطعًا مصورًا للسيارة الجديدة، برز من خلاله الاختلاف الواضح في تصميم الهيكل الخارجي الذي بدى أكثر ديناميكية ورياضية.

وأكدت الشركة أن "تويوتا كورولا" الجديدة ستقدم داخل الاتحاد الأوروبي بخيارين من المحركات، الأول سعة 1.6 لتر بقوة 132 حصان بمتوسط استهلاك 5,8 لتر لكل 100 كم، ويرتبط بناقل يدوي من 6 سرعات أو CVT أتوماتيكي.

أما الخيار الثاني يتمثل في منظومة دفع هجين مكونة من محرك سعة 1.8 لتر بقوة 122 حصان مع معزز كهربائي لا يحتاج للشحن، ويبلغ متوسط استهلاك هذه النسخة من الوقود لتر لكل 100 كم.

وأشار الصانع الياباني إلى أن السيارة الجديدة توفر لسائقها مستوى أفضل من القيادة وراحة أكثر مع مركز جاذبية أكثر إنخفاضًا, مع هيكل أكثر صلابة بنسبة 60%, ونظام تعليق خلفي جديد متعدد الوصلات.

وقال يوشيكي كونيشي كبير المهندسين في تويوتا إن النموذج الجديد من السيارة سيجذب العملاء من جميع أنحاء العالم، مضيفًا أن "كورولا" تعد نموذج رئيسي محكم لقياس نجاح سيارات تويوتا. مشددًا على ثقته في أن عملاء تويوتا سيرون جيلاً مختلفًا من "كورولا".

ومن المقرر أن تبدأ مبيعات تويوتا كورولا الجديدة في الولايات المتحدة وأوروبا في ربيع عام 2019، وسيتم طرح النماذج الجديدة تدريجيا في أكثر من 150 دولة حول العالم.
وتعتزم تويوتا استثمار ما يقرب من 170 مليون دولار، (ثلاثة مليارات جنيه مصري) لتطوير مصنع بلو سبرينجز بولاية ميسيسيبي الأمريكية لدعم إنتاج كورولا، كما تعمل تويوتا بالتعاون مع مازدا على تدشين مصنع جديد في ألاباما سيتم تصنيع كورولا بداخله بدءً من عام 2021.

يذكر أن "كورولا" هي أكثر سيارات تويوتا اليابانية مبيعًا على الإطلاق، حيث بلغ إجمالي مبيعاتها نحو 46 مليون وحدة منذ إطلاق الجيل الأول في عام 1966، بم في ذلك النماذج المشتقة الـ"هاتشباك - كومبي" وحتى الآن.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تويوتا تكشف رسميًا عن الجيل الثاني عشر من "كورولا" سيدان.. فيديو

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85325

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager