آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › 1,7 مليار درهم أرباح "أدنوك للتوزيع" خلال الأشهر الـ9 الأولى من 2018

صورة الخبر: 1,7 مليار درهم أرباح "أدنوك للتوزيع" خلال الأشهر الـ9 الأولى من 2018
1,7 مليار درهم أرباح "أدنوك للتوزيع" خلال الأشهر الـ9 الأولى من 2018

حققت شركة "أدنوك للتوزيع" صافي أرباح خلال الأشهر الـ9 الأولى المنتهية في 30 سبتمبر/أيلول من 2018 بلغ 1,682 مليار درهم بزيادة قدرها 28% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت أرباح الشركة -الرائدة على مستوى الإمارات في قطاع الوقود ومتاجر التجزئة- قبل خصم الضريبة والاستهلاك والإطفاء إلى 2,157 مليار درهم بنمو قدره 33%، فيما حققت تقدما قويا في تعزيز السيولة بلغت نسبته 68% على أساس سنوي أي ما يصل إلى 1,630 مليار درهم وذلك خلال الأشهر الـ9 الأولى من العام الجاري.

ويسري هذا الارتفاع على نتائج الربع الثالث من العام الحالي؛ حيث ارتفع هامش الأرباح قبل خصم الضريبة والاستهلاك والإطفاء إلى 13% مقارنة بنسبة 11% حققتها خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغ إجمالي مبيعات الوقود خلال هذه الفترة 7,179 مليار لتر، وذلك بانخفاض نسبته 2.3% بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وشهدت متاجر التجزئة لدى "أدنوك للتوزيع" ارتفاعا في المعاملات خلال الربع الثالث من عام 2018 مقارنة بنتائج الربع الثاني، ويعود ذلك إلى مبادرات الإدارة التي ساعدت على تحسين تجربة العملاء؛ ما أدى إلى زيادة الإقبال على المتاجر.

وقال المهندس سعيد مبارك الراشدي الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة "أدنوك للتوزيع"، إن نتائج الربع الثالث من عام 2018 تؤكد نجاح جهود "أدنوك للتوزيع" لتحقيق استراتيجيتها الطموحة؛ ما ساعد على تحقيق نتائج مالية قوية والمحافظة عليها من خلال التفوق التشغيلي والابتكار وتعزيز الكفاءة المالية وحققت تقدما جيدا في دعم الركائز الرئيسية الثلاث التي تقوم عليها استراتيجيتها والتي تشمل: المنتجات النفطية، وغير النفطية، ومبادرات تعزيز الكفاءة المالية.

وأكد التزام الشركة بتعزيز تجربة العملاء من خلال تقديم منتجات وخدمات يختاروها وتوفر لهم الراحة وتقدم لهم منتجات عالية الجودة مع التركيز في الوقت نفسه على تحسين النتائج المالية، وقد أثمرت هذه المرحلة الإيجابية وتم تحقيق هذه النتائج القوية.
وأضاف أنه بينما تسعى "أدنوك للتوزيع" إلى مواصلة تقوية وضعنا التنافسي في السوق، ستواصل التزامها تجاه أصحاب العلاقة عن طريق العمل لتحويل "أدنوك للتوزيع" إلى شركة يكون الأداء المتميز دافعها والوعي التجاري الواضح أساس قوتها وعن طريق تنفيذ استراتيجيتها التي تهدف إلى تطبيق أعلى مستويات الانضباط وتقوم على تعزيز الإيرادات والكفاءة في تخصيص رؤوس الأموال.

وقال سعيد الراشدي إن "أدنوك للتوزيع" ستواصل تحقيق نتائج مالية قوية مدعومة بتحسين هوامش الربح وتعزيز الكفاءة المالية للتكاليف التشغيلية؛ فقد شهدت الشركة على مدى الأشهر التسعة الأولى من 2018 أداء قويا بشكل عام، حيث ارتفعت مساهمة قطاع التجزئة في الأرباح قبل خصم الضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة 54%، وحققت زيادة بنسبة 3% في قطاع مبيعات الوقود للشركات.. معربا عن ثقته بقدرة الشركة على تنفيذ خطة الأعمال الموضوعة لعام 2018 وما بعده، حيث تسير بخطى ثابتة نحو ترسيخ مكانتها كشركة وقود ومتاجر تجزئة من الطراز العالمي.

المصدر: العين

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 1,7 مليار درهم أرباح "أدنوك للتوزيع" خلال الأشهر الـ9 الأولى من 2018

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82545

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري