آخر الأخبارأخبار السيارات › تويوتا كورولا سيدان 2020 الجديدة كلياً تكشف نفسها رسمياً “صور وفيديو وتفاصيل ومواصفات وأسعار”

صورة الخبر: تويوتا كورولا سيدان 2020 الجديدة كلياً تكشف نفسها رسمياً “صور وفيديو وتفاصيل ومواصفات وأسعار”
تويوتا كورولا سيدان 2020 الجديدة كلياً تكشف نفسها رسمياً “صور وفيديو وتفاصيل ومواصفات وأسعار”

المربع نت – بعد انتظار دام طويلاً، كشفت تويوتا رسمياً عن كورولا سيدان 2020 الجديدة كلياً في جيلها الثاني عشر، وهي تماماً كما توقعنا؛ تحمل تصميماً مماثلاً لأشقاءها هاتشباك وواجن.

حيث تتميز كورولا سيدان 2020 بتصميم أكثر ديناميكية مقارنة بمنافسيها، إذ تأتي بواجهة حادّة بمصابيح أمامية LED، شبك كبير، عجلات 18 إنش.

تتمسك الخلفية بالمظهر الهادئ التقليدي، مع ذلك فهي تتميز بمصابيح LED متصلة مع بعضها عبر شريط كما هنالك مشتت هواء مثير للاهتمام.

تمتلك الداخلية نفس التصميم الذي رأيناه في هاتشباك وواجن أيضاً، حيث تمتلك لوحة قيادة مبسّطة، شاشة عائمة أعلى الكونسول الوسطي، مع مواد أرقى بالتنجيد.

تستند السيدان الصغيرة على منصة TNGA العالمية، وهي نفسها المستخدمة في أفالون وكامري وغيرها من موديلات تويوتا، ما يعني بأن كورولا الجديدة تتميز بمقصورة هادئة مقارنة بما هي عليه حالياً خاصة مع حصولها على نظام تعليق خلفي متعدد الوصلات.

أصبح الموديل أعرض مقارنة بالسابق مع بقاء أبعاده الأخرى دون تغيير يذكر حيث الطول 4,640 ملم، العرض 1,780 ملم، الارتفاع 1,435 ملم وقاعدة العجلات 2,700 ملم.

ستستفيد كورولا SE و XSE من محرك جديد 2 لتر 4 سلندر قوة 169 حصان وعزم دوران 210 نيوتن.متر، أما الفئات الأخرى ستحصل على نسخة محدّثة من محرك 1.8 لتر 4 سلندر قوة 140 حصان باستهلاك 1 لتر لكل 14.5 كم، على أن تتوفر جميع الفئات بناقل حركة متغير باستمرار CVT، ويتاح ناقل حركة يدوي 6 سرعات أيضاً مع كورولا SE.
ستأتي كل الفئات قياسياً بتقنيات نشطة للسلامة مثل تنبيه ما قبل الاصطدام مع فرامل أوتوماتيكية، تنبيه مغادرة المسار ومساعد البقاء فيه، مصابيح أمامية أوتوماتيكية، شاشة لمسية للمعلومات الترفيهية 7 أو 8 إنش تدعم أبل كاربلاي وتوفر نقطة واي فاي، عدادات قياسات 4.2 أو 7 إنش، بالإضافة إلى أن الفئات العالية XSE و XLE تأتيان مع نظام ملاحة في لوحة القيادة ونظام صوتي فاخر JBL.

هذا ومتوقع وصول تويوتا كورولا سيدان 2020 إلى الدول العربية في النصف الثاني من 2019، على أن تزيد أسعارها عالمياً في حدود 300$ وتبدأ من 62,000 ريال في السعودية.

صورة الخبر: تويوتا كورولا سيدان 2020 الجديدة كلياً تكشف نفسها رسمياً “صور وفيديو وتفاصيل ومواصفات وأسعار”

المصدر: المربع نت

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تويوتا كورولا سيدان 2020 الجديدة كلياً تكشف نفسها رسمياً “صور وفيديو وتفاصيل ومواصفات وأسعار”

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26568

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager