آخر الأخبارعلم وتقنية › خدمة سيارات الأجرة الذاتية القيادة من شركة Waymo ستصدر في الشهر المقبل، وفقا لتقرير جديد

صورة الخبر: خدمة سيارات الأجرة الذاتية القيادة من شركة Waymo ستصدر في الشهر المقبل، وفقا لتقرير جديد
خدمة سيارات الأجرة الذاتية القيادة من شركة Waymo ستصدر في الشهر المقبل، وفقا لتقرير جديد

تعمل شركة Waymo التابعة لشركة Alphabet، والتي تعد أيضًا الشركة الأم لشركة Google، منذ فترة طويلة على السيارات الذاتية القيادة بهدف إطلاق خدمة سيارات الأجرة الذاتية القيادة الخاصة بها. أما وقد قلنا ذلك، فقد صدر اليوم تقرير جديد يقول بأن شركة Waymo تخطط لإطلاق خدمة سيارات الأجرة الذاتية القيادة الخاصة بها في المستقبل القريب، وعلى الأرجح في الشهر المقبل.

أفاد التقرير الصادر من موقع Bloomberg بأن شركة Waymo تتطلع إلى إطلاق خدمتها لسيارات الأجرة الذاتية القيادة بحلول أوائل شهر ديسمبر المقبل. وذكر المصدر الذي لم يتم الكشف عن إسمه للكاتب أنه سيتم إطلاق هذه الخدمة بشكل محدود في البداية. قد تقوم شركة Wyamo بإختيار علامة تجارية مختلفة لخدمة سيارات الأجرة الذاتية القيادة التابعة لها بدلا من إطلاق إسمها على هذه الخدمة.

ويقال بأن عملية الإطلاق المبدئية ستحدث في مدينة فينيكس بولاية أريزونا الأمريكية. وتقوم شركة Waymo فعلاً بتجربة أسطول من سيارات Chrysler Pacifica المعدلة الذاتية القيادة هناك كجزء من إختبارها لتكنولوجيا القيادة الذاتية التابعة لها على الطرقات العامة.

بعض السيارات التي ستكون جزءًا من خدمة سيارات الأجرة الذاتية القيادة التابعة لشركة Waymo ستأوي سائقين إحتياطيين لتولي المسؤولية من الحواسيب إذا دعت الحاجة إلى ذلك. ونظرًا إلى أن هذه الخدمة ستنقل الركاب، فإنها ستفرض أسعارًا مقاربة للأسعار التي تعتمدها الخدمات المنافسة مثل Uber و Lyft.

قد يقتصر توافر هذه الخدمة على برنامج Waymo Early Rider الذي يضم حوالي 400 مستخدم. لن يكون هؤلاء المستخدمين ملزمين على التوقيع على إتفاق السرية، وبالتالي فهم سيتمكنون من التحدث عن الخدمة. قد تقوم شركة Waymo بتحديد 100 ميل مربع كنطاق لتوافر الخدمة، وهي نفسها المساحة الجغرافية التي تختبر فيها الشركة سياراتها الذاتية القيادة حاليا في مدينة فينيكس بولاية أريزونا.

المصدر: موقع الكترونى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خدمة سيارات الأجرة الذاتية القيادة من شركة Waymo ستصدر في الشهر المقبل، وفقا لتقرير جديد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68565

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager