آخر الأخباراخبار منوعة › 7 أطعمة مفيدة في فصل الشتاء

صورة الخبر: 7 أطعمة مفيدة في فصل الشتاء
7 أطعمة مفيدة في فصل الشتاء

مع تغيير فصول السنة، يضعف جهازنا المناعي، ويصاب البعض بكثير من الأمراض مثل الأنفلونزا ونزلات البرد، لكن في حقيقة الأمر هناك مجموعة من الأطعمة المغذية والمفيدة التي تساعد على تقوية المناعة، ومحاربة المرض واستعادة المزاج الجيد، نستعرضها لكم في التقرير التالي بحسب موقع "فان بيدج". الإيطالي.

1-قرع العسل
يعتبر قرع العسل من الفواكه المطهرة للجسم، لقدرته على إدرار البول، بالإضافة إلى احتوائه على الماغنيسيوم، الذي يساعد على مكافحة الجوع العصبي.
ولديه القدرة على تقوية جهاز المناعة لاحتوائه على مضاد الأكسدة بيتا كاروتين، وفيتامين اللوتين، الذي يحمى العينين من الأضرار التي تسببها أشعة الشمس فوق البنفسجية.

2-الخضراوات الورقية
في فصل الشتاء ينصح بتناول الخضروات الورقية مثل السبانج وغيرها من الأطعمة الغنية بالفيتامينات، خاصة فيتامين A ، C ، E ، B5 وK ، بالإضافة إلى المعادن ومضادات الأكسدة وحمض الفوليك، التي تساعد على تحسين الأوكسجين في الدم، لمكافحة الإصابة بالالتهاب، وتعزيز صحة العظام.

3-الكرنب
يعتبر الكرنب من الخضراوات المغذية للغاية، لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف، بالإضافة إلى غناه بالكالسيوم والأحماض الدهنية الأساسية.

كما يعد مصدرا ممتازا لمضادات الأكسدة والإنزيمات الطبيعية، والتي تساعد الجسم على إزالة السموم، وحماية القلب والشرايين، ومنع ارتفاع ضغط الدم، ويساعد على منع الأورام ويمكن تناوله نيئا، أو يتم طهيه في الفرن، أو على البخار، كطبق جانبي.

4-الرمان
الرمان هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تجديد الخلايا، ويحمي القلب ويكافح القلق والتوتر.

ويحتوي الرمان على أملاح معدنية مهمة مثل الزنك والنحاس والفوسفور والبوتاسيوم، بالإضافة إلى احتوائه على كمية كبيرة من المياه والسكريات والألياف وتحتوي فيتامين أ.
5-الحمضيات
لا يقتصر احتواء الحمضيات على فيتامين سي، فالبرتقال، واليوسفي، والجريب فروت، المليئة بالفلافونيدات تحفز إنتاج الكولاجين، مما يساعد على تجديد البشرة، وتقوية العظام، بفضل احتواء هذه الفواكه على فيتامين p.

6-الكيوي
يحتوي الكيوي على فيتامين C، جنبا إلى جنب مع البوتاسيوم والنحاس القادرين على مكافحة الأمراض الموسمية، وخاصة نزلات البرد والأنفلونزا، ومن ثم تعزيز الجهاز المناعي، ويحتوي أيضا على كمية كبيرة من الألياف، المفيدة في تنظيم الأمعاء ومكافحة الإمساك.

7-الكمثرى
تعتبر الكمثرى من الأطعمة المنشطة للغاية، بفضل احتوائها على السكريات، بالإضافة إلى قدرتها على مكافحة شيخوخة الجلد والتجاعيد، فضلاً عن الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

المصدر: العين

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 7 أطعمة مفيدة في فصل الشتاء

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40606

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager