آخر الأخبارعلم وتقنية › شركة Volkswagen تطور سيارة كهربائية تكلف 23 آلف دولار أمريكي، وفقا لتقرير جديد

صورة الخبر: شركة Volkswagen تطور سيارة كهربائية تكلف 23 آلف دولار أمريكي، وفقا لتقرير جديد
شركة Volkswagen تطور سيارة كهربائية تكلف 23 آلف دولار أمريكي، وفقا لتقرير جديد

يقال بأن شركة Volkswagen الرائدة في مجال صناعة السيارات تعمل على تطوير سيارة كهربائية أرخص بكثير من سيارة Tesla Model 3 بحيث سيتم بيعها بأقل من 20 آلف يورو أي ما يعادل 23 آلف دولار أمريكي. ويقال كذلك بأن الشركة تريد حماية الوظائف في ألمانيا عن طريق تحويل ثلاثة من مصانعها لتصنيع هذه السيارة الكهربائية الرخيصة في البلاد.

إذا تمكنت شركة Volkswagen بالفعل من إطلاق هذه السيارة الكهربائية في السوق مقابل 23 آلف دولار أمريكي، فهذا الأمر سيجعلها أرخص من سيارة Tesla Model 3 الحالية بنحو 12 آلف دولار أمريكي. وكما تعلمون على الأرجح، فإن Tesla Model 3 هي أرخص سيارة كهربائية في السوق حاليًا.

مصدر مطلع على خطط شركة Volkswagen أخبر وكالة الأنباء رويترز بأن لدى الشركة الألمانية العريقة خطط لإطلاق سيارة كهربائية يطلق عليها حاليا الإسم الرمزي ” MEB entry “، علمًا أنه سيتم إنتاج 200 آلف وحدة من هذه السيارة في البداية. سيتم مناقشة الخطة في إجتماع المجلس الإداري للشركة يوم 16 نوفمبر. وسيناقش الإجتماع خطة لتحويل Volkswagen إلى واحدة من أكبر الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية في العالم.

وأضاف المصدر بأن هناك سيارة كهربائية أخرى من شركة Volkswagen يجري العمل عليها حاليًا تدعى I.D. Aero علمًا أنه سيتم تصنيع هذه السيارة في المصنع حيث تقوم الشركة حاليًا بتصنيع سيارات Volkswagen Passat متوسطة الحجم. وبحسب ما ورد، فسوف يتم تصنيع شاحنة I.D. Buzz الكهربائية في مصنع الشركة المتواجد بمدينة هانوفر حيث يتم حاليًا تصنيع شاحنة Volkswagen T6 Van.

ويأتي ذلك في أعقاب تقارير تفيد بأن شركة Volkswagen و Ford تجريان محادثات من أجل التعاون على تطوير السيارات الذاتية القيادة والكهربائية بالإضافة إلى استكمال منتجات كلا الشركتين على الصعيد العالمي ورفع المبيعات. وقيل بأن تلك المحادثات كانت في مرحلة مبكرة في تلك المرحلة، لذا ليس من الواضح ما إذا كان سيتم التوصل إلى اتفاق أم لا.

المصدر: موقع الكترونى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شركة Volkswagen تطور سيارة كهربائية تكلف 23 آلف دولار أمريكي، وفقا لتقرير جديد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88377

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager