آخر الأخباراخبار منوعة › صاحب تمثال صلاح الجديد: يستحق الكثير من الحب

صورة الخبر: صاحب تمثال صلاح الجديد: يستحق الكثير من الحب
صاحب تمثال صلاح الجديد: يستحق الكثير من الحب

أنبتت كلية الفنون الجميلة التابعة لجامعة المنيا العديد من كبار فنانين النحت، في توقيتها الحالي ومنذ أعوام مضت، ليخرج من نبتها "هاني جمال"، خريج دفعة 2008، مبدعًا في تصميم تمثال خاص للاعب كرة القدم العالمي محمد صلاح، ملخصًا عمله الفني بكلمات "مو صلاح يستحق".

"انا حبيت أعمل تمثال لمحمد صلاح اللي كل الناس أجمعت على حبه وأنا واحد من الناس دي"، بهذه الكلمات عبر هاني عن امتنانه وحبه وهدفه من نحت هذا التمثال الذي استغرق منه 3 أيام فقط، مضيفًا "أي بورتريه بياخد ما يقرب من شهر لكن ربنا وفقني في إنهاءه في 3 أيام".

عمل هاني منذ تخرجه من كليته في مهنة النحت في أعمال السوق الحر المعتادة، أو في نحت الأعمال الخاصة للمطالبين بتماثيل مميزة، "عملت في مجال النحت الخاص بالديكور المأخوذ من التصميمات الرومانية واليونانية، كالجدرايات، والنحت البارز، وفي بعض الأعمال الفنية الخاصة بالنحت التشكيلي، وهي غير مرتبطة بشغل السوق".

يقول هاني: "كلية الفنون الجميلة بها فنانين كبار لهم اسمهم ومكانتهم في الحركة التشكيلية، اتعلمت على ايديهم ولهم أعمال عظيمة، يخرج من أقسامها كل عام دفعة فنانين مختلفة، وكل فنان له أسلوبه وطريقته وطبعه الخاص".

كانت بداية نحت تمثال محمد صلاح من عجينة الطين الأسواني، "أنا هبدأ اشتغل عليه بالبرونز في الفترة القادمة كخامة قيمة فمو صلاح يستحق الأفضل، أنا بعملك تمثال ليك لأنك بتشرفنا"، في الاتيلية الخاص به، يحكي هاني: "يحتاج النحت إلى مجهود ذهني كبير ومجهود عضلي في استخدام الأيدي للتشكيل، سواء كان طين أسواني أو خامات مباشرة مثل الحجر أو الرخام أو الجبس".

زرع هاني بذرة فنه في طفلته الكبرى "هيفين" ذات الأعوام الستة، العاشقة للرسم والفن، "بتيجي معايا الاتيلية وبتاخد من الطين الأسواني وتصمم أشكال من خيالها كطفلة صغيرة"، مكرسًا لها كل السبل المتاحة لتخرج من رحم كلية الفنون الجميلة جامعة المنيا نحاتة جديدة تنتظرها محافظة المنيا ومصر.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صاحب تمثال صلاح الجديد: يستحق الكثير من الحب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15726

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager