آخر الأخبارعلم وتقنية › لا سامسونج ولا LG.. تعرف على الشركة التي أصدرت أول هاتف ذكي قابل للطي في العالم

صورة الخبر: لا سامسونج ولا LG.. تعرف على الشركة التي أصدرت أول هاتف ذكي قابل للطي في العالم
لا سامسونج ولا LG.. تعرف على الشركة التي أصدرت أول هاتف ذكي قابل للطي في العالم

إنه الهاتف الذي تتسابق على تطويره أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية، بما فيهم سامسونج Samsung وLG، وتود أن يتحقق لها سبق إصداره بالأسواق، لكن شركة أخرى أقل شهرة وأحدث نشأة كشفت بالفعل عن أول هاتف ذكي قابل للطي في العالم!

فقد كشفت شركة “رويول كوربوريشن” Royole Corporation الأمريكية عن أول هاتف ذكي قابل للطي في العالم لطرحه للبيع تجاريا، أطلقت عليه اسم “رويول فلكسباي” Royole FlexPai.

وبحسب إعلان الشركة، ومقرها كاليفورنيا، فإنه يمكن استخدام الهاتف في وضعيه، سواء مطويا كهاتف ذكي بقياس شاشة 4 بوصة أو مفرودا كحاسب لوحي (تابلت) بقياس شاشة 7.8 بوصة، حيث يمكن طي الشاشة بكل سهولة ومرونة دون قلق.

ويعمل هاتف فلكسباي FlexPai بمعالج كوالكوم سنابدرادجون Snapdragon 855 بسرعة 2.8 جيجاهرتز، وببطارية 3,800 مللي أمبير ساعة، وذاكرة وصول عشوائي (رامات) 6 جيجابايت في إصدار المساحة الداخلية من الهاتف 128 جيجابايت، ورامات 8 جيجابايت في إصدار 256 جيجابايت من المساحة الداخلية.

وهاتف فلكسباي FlexPai مزود بكاميرتين، 20 ميجابكسل من نوع Telephoto و16 ميجابكسل عريضة الزاوية، وبذلك يمكن استخدامهما في التصوير أو التقاط السلفي بحسب وضع الهاتف، مطويا أو مفرودا.

وأكدت رويول على مرونة وتحمل شاشتها للطي، وعرضت اختبارا لطي الهاتف بنحو 200 ألف مرة دون أن تتأثر الشاشة، كما حرصت على أن يتضمن هاتفها مستشعرا للبصمة وسماعات ستريو ومنفذا لزيادة مساحة التخزين من نوع microSD ومنفذا للشحن USB-C.

وحول سعر هاتف رويول فلكسباي Royole FlexPai، فسوف يكون حوالي 1,350 دولار (حوالي 25 ألف جنيه مصري) لإصدار 6 جيجابايت رامات/128 جيجابايت، وحوالي 1,550 دولار (حوالي 28 ألف جنيه مصري) لإصدار 8 جيجابايت رامات/256 جيجابايت.

صورة الخبر: لا سامسونج ولا LG.. تعرف على الشركة التي أصدرت أول هاتف ذكي قابل للطي في العالم

المصدر: مشبك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لا سامسونج ولا LG.. تعرف على الشركة التي أصدرت أول هاتف ذكي قابل للطي في العالم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69001

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم