آخر الأخباراخبار منوعة › 4 نصائح للعناية بالجمال أثناء فترة الحمل

صورة الخبر: 4 نصائح للعناية بالجمال أثناء فترة الحمل
4 نصائح للعناية بالجمال أثناء فترة الحمل

تعتبر فترة الحمل من الفترات المتعبة بالنسبة لأي امرأة حامل، خصوصا بسبب كثير من التغيرات التي تطرأ على جسمها وبشرتها من تورم القدمين وضعف بصيلات الشعر، شحوب البشرة وغيرها من الأمور التي قد تشعرها بالضيق.

لذا نقدم لكل أم مستقبلية نصائح يمكن اتباعها للعناية بالجمال أثناء فترة الحمل، بحسب موقع "فان بيدج" الإيطالي.

1-صبغة الشعر
دائما ما يقول الأطباء إن صبغ الحامل لشعرها، ليست من الأمور المفضل بها في هذه الفترة، لاحتوائها على الأمونيا والمواد الكيميائية التي يمكن أن تكون ضارة على الجنين، لكن اليوم صبغات الشعر أصبحت أكثر أمانا مما كانت عليه في الماضي، ويمكن القيام بها أثناء الحمل مع بعض الاحتياطات.

ولكن من المستحسن دائما التحدث مع مصفف الشعر واختيار أنسب نوع من الصبغة ووضعه في منطقة جيدة للتهوية لعدم تنفس أكثر من اللازم المكونات الكيميائية، خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.
وكإجراء وقائي، من الأفضل تجنب الحامل صبغ شعرها بالمواد الكيميائية، والاتجاه للصبغات الطبيعية، مثل الحناء.
2-طلاء الأظافر
يتساءل عدد من الحوامل هل يمكن استخدام طلاء الأظافر أثناء الحمل، والإجابة على عكس ما يعتقد البعض وهي نعم، يمكن وضع مانيكير الأظافر أثناء فترة الحمل، مع الانتباه لبعض التفاصيل الصغيرة، منها يجب تعقيم الأدوات المستخدمة ويجب وضعه في منطقة ذات تهوية جيدة أو ارتداء قناع، لتجنب استنشاق المواد المستخدمة.
3-كريمات إزالة الشعر
على الرغم من بطء نمو شعر جسم الحامل خلال هذه الفترة، فإن بعضهن يلجأ إلى إزالة الشعر من خلال استخدام كريمات الإزالة التي ينصح الأطباء بتجنب الحامل، التي قد تسبب الإصابة بالحساسية، لكن يمكن استبدالها باستخدام الشمع، الأكثر أمانا عليها.
4-إزالة الشعر بالليزر
لا توجد دراسة موثقة حول الآثار الجانبية الضارة المحتملة لإزالة الشعر بالليزر أثناء الحمل، ولكن يوصي الأطباء بتأجيل هذه الخطوة لبعد الولادة، لتجنب الإصابة بتهيج البشرة وظهور البقع، بالإضافة إلى أنه قد لا يكون فعّالا بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث للحامل خلال هذه الفترة.

المصدر: العين

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 4 نصائح للعناية بالجمال أثناء فترة الحمل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32603

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم