آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › النفط يتراجع مع قفزة بالإنتاج وترقب العقوبات ضد إيران

صورة الخبر: النفط يتراجع مع قفزة بالإنتاج وترقب العقوبات ضد إيران
النفط يتراجع مع قفزة بالإنتاج وترقب العقوبات ضد إيران

هبطت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة، بالتزامن مع تعويض إنتاج أكبر منتجي الخام للمخاوف المتعلقة بالإمدادات على خلفية قرب بدء العقوبات الأمريكية ضد صادرات النفط الإيرانية.

وتتأثر أسعار الذهب الأسود سلباً بسبب القلق من إدخال العقوبات الأمريكية ضد صادرات النفط الإيرانية يوم 4 نوفمبر الجاري بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع طهران في مايو الماضي.

لكن في الوقت نفسه قلصت زيادة الإنتاج النفطي من جانب منظمة أوبك من الخسائر في سعر الخام، حيث كشف مسح أجرته وكالة رويترز أن منظمة الدول المصدرة للخام عززت إنتاجها إلى 33.31 مليون برميل يومياً خلال أكتوبر الماضي، ليكون عند أعلى مستوى منذ ديسمبر 2016.

ويعني ذلك زيادة بنحو 390 ألف برميل يومياً عن المستويات المسجلة في سبتمبر الماضي، وهو الأمر الذي يخفف من حدة الأثر السلبي للعقوبات الأمريكية على ثالث أكبر منتج للخام بأوبك.

وعلى صعيد الإنتاج الأمريكي من النفط، فعاود الصعود خلال الأسبوع الماضي لأعلى مستوى في تاريخه عند 11.20 مليون برميل يومياً كما تواصل مخزونات الخام بالبلاد الارتفاع للأسبوع السادس على التوالي.

وبالنسبة للموقف في بلاد الدب الأبيض، فارتفع الإنتاج الروسي من النفط إلى مستوى قياسي خلال شهر أكتوبر الماضي عند 11.41 مليون برميل يومياً مقابل المستويات المسجلة في سبتمبر السابق له والبالغة 11.36 مليون برميل يومياً.

كما ضخت السعودية نحو 10.65 مليون برميل يومياً من النفط خلال أكتوبر الماضي.
ويترقب المستثمرون الإفصاح عن بيانات "بيكر هيوز" بشأن عدد منصات التنقيب عن الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الذي ينتهي اليوم.

وبحلول الساعة 8:50 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود المستقبلية لخام "برنت" القياسي تسليم شهر يناير بنسبة 0.3% ليهبط إلى 72.66 دولار للبرميل.

وخلال نفس الفترة، انخفض سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم شهر ديسمبر بنحو 0.4% ليسجل 63.42 دولار للبرميل.

المصدر: مباشر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على النفط يتراجع مع قفزة بالإنتاج وترقب العقوبات ضد إيران

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17033

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري