آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › "سلامة الغذاء" المصرية تُعلق على فيديو رواسب أحد منتجات "جهينه"

صورة الخبر: "سلامة الغذاء" المصرية تُعلق على فيديو رواسب أحد منتجات "جهينه"
"سلامة الغذاء" المصرية تُعلق على فيديو رواسب أحد منتجات "جهينه"

القاهرة – مباشر: أثنى رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، على قيام شركة "جهينه" بإصدار بيان توضيحي للمستهلك حول الواقعة التي أثيرت على مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الأيام الماضية بتداول أكثر من فيديو يوثق وجود بقع سوداء كثيرة ورواسب داخل عبوات أحد منتجاتها التي كانت وما زالت قيد الصلاحية ولم تنته.

وأكد الدكتور حسين منصور، أن وجود الهيئة كان له إسهام كبير في تغيير ثقافة التعامل مع الأسواق ودفع الشركات لتوضيح الحقائق للمستهلك.

ومن جانبه، قال المهندس عبد المنعم خليل، مدير عام الإدارة العامة للمنتجات الحيوانية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه تم أخذ عينات من عبوات الألبان المنتشرة في الأسواق المحلية للشركة؛ للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ولا تحتوي على أي مواد أو شوائب للرد على الشائعات التي انتشرت على منصّات التواصل الاجتماعي التي تشكك في سلامتها.

وأضاف أنه تم التأكد من العبوات بعد تفريغها بعدم وجود أي أجسام غريبة في العبوات وأنها صالحة للاستهلاك الآدمي وليس بها أي مشاكل.

ولفت إلى أن غالبية السلع الغذائية المتداولة في الأسواق يتم سحب عينات منها ورفعها إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة؛ للتأكد من سلامتها الغذائية للمواطنين.

وتابع: "في حال وجود مخالفات يتم تحرير محاضر ورفعها إلى النيابة، لاتخاذ الإجراءات القانونية".

وفي هذا السياق، أكد الدكتور رضا عبد الجليل استشاري صحة أغذية والرقابة الغذائية، أن تلك الرواسب غير مضرة على الإطلاق ولا تشكل أي خطورة على الصحة العامة.
وأشار إلى أن الشركة تستخدم ما يقرب من 750 طن لبن يومي في منتجاتها وأنه نتيجة استخدام أنظمة التصنيع الحديثة وارد حدوث بعض الأخطاء.

مشيداً بدور الشركة في الحرص على سمعتها في الأسواق مع عملها لسنوات طويلة وامتلاكها لحصة سوقية تعد هي الأكبر بصناعة الألبان.

يُذكر أن رئيس هيئة الرقابة الصناعية، إبراهيم المناسترلي، قد أصدر بيان في أعقاب الأزمة مباشرة أنه أثناء الزيارة والمتابعة داخل الشركة قد تم اكتشاف أن الأزمة سببها انقطاع التيارات داخل الشركة، موضحا أن كافة المنتجات حاليا آمنة وسليمة ولا يوجد بها أي أخطاء صناعية.

وكانت الشركة أصدرت رداً على شكوى وجود رواسب بأحد منتجاتها قالت فيه إنها شكلت لجنة للوصول إلى أسباب تلك المشكلة، مشددة في بيان نشرته على صفحتها على الفيسبوك أن اللجنة أجرت اختبارات أسفرت عن أن عملية تعقيم اللبن طويل الأجل تتم على درجة حرارة 140 درجة مئوية لمدة 4 ثوانٍ "ونتيجة لحدوث هزة كهربائية سريعة توقف الجهاز عن الإنتاج ما أدى لتوقف لحظي لكمية اللبن داخل أنابيب جهاز التعقيم وقد تسبب ذلك في تغيير بعض مكونات اللبن وهي تلك الرواسب التي ظهرت في العبوات.

وأكدت الشركة – حسب بيانها - أن تلك الرواسب غير ضارة بأي شكل من الأشكال على صحة المواطنين ويمكن أن تحدث عند غلي اللبن بوقت زائد في المنزل.

المصدر: مباشر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "سلامة الغذاء" المصرية تُعلق على فيديو رواسب أحد منتجات "جهينه"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68858

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager