آخر الأخبارعلم وتقنية › جوجل قد تقوم بإطلاق خطة إشتراك في متجر Google Play Store

صورة الخبر: جوجل قد تقوم بإطلاق خطة إشتراك في متجر Google Play Store
جوجل قد تقوم بإطلاق خطة إشتراك في متجر Google Play Store

في الوقت الراهن، لا يزال النظام المستخدم لشراء الأفلام والأغاني والتطبيقات الرقمية هو نظام البيع بحيث تدفع مقابل ما تريده. ومع ذلك، بدأنا نشهد تحولاً نحو نظام الإشتراك، حيث تدفع رسومًا شهرية ثابتة مقابل الوصول إلى عدد غير محدود من الأغاني والأفلام.

يبدو أن شركة جوجل تتطلع للإعتماد على هذا النظام، أو على الأقل هذا ما يقوله المطورين في منتدى XDA Developers والذين إكتشفوا ما يسمى ” Play Pass “. وإستنادًا إلى هذا الإسم وأيضا التعليمات البرمجية التي تم إكتشافها، فيبدو أن شركة جوجل تتعامل مع فكرة إنشاء خدمة إشتراك تتيح للمستخدمين الوصول إلى بعض التطبيقات والألعاب المميزة مقابل رسوم شهرية ثابتة.

لا يزال من غير الواضح كيف سيعمل ذلك وكيفية تحديد التطبيقات التي ستكون جزءًا من هذا الاشتراك، ولكن ليس من المستغرب أن يتم النظر في ذلك. لقد رأينا شركات مثل Microsoft و Adobe تستخدم نظام الاشتراكات بنجاح، وأضف على ذلك أن شركة آبل تشجع المطورين على تبني نظام الإشتراك في تطبيقاتهم.

يعتبر هذا النظام أكثر استدامةً للجميع، وأضف على ذلك أن التدفق المستمر للدخل من شأنه تحفيز المطورين لمواصلة تحديث تطبيقاتهم بميزات جديدة. كما يضمن أيضًا حصول شركات مثل آبل وجوجل على التدفق المستمر للعائدات، كما أن هذا النظام يضمن للمستخدمين الحصول على التحديثات المستمرة. وكما قلنا سابقًا، يبقى أن نرى كيف تخطط جوجل بالضبط لتنفيذ مثل هذا النظام، لذا سيتعين علينا الانتظار لمعرفة ذلك.

المصدر: موقع الكتروني

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جوجل قد تقوم بإطلاق خطة إشتراك في متجر Google Play Store

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28400

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم