آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › "بنك ناصر" يصرف 52 مليون جنيه "نفقة" لـ334 آلاف مطلقة..شهريا

صورة الخبر: "بنك ناصر" يصرف 52 مليون جنيه "نفقة" لـ334 آلاف مطلقة..شهريا
"بنك ناصر" يصرف 52 مليون جنيه "نفقة" لـ334 آلاف مطلقة..شهريا

كشفت وزيرة التضامن الاجتماعي، رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، عن صرف 52 مليون جنيه شهريا كـ"نفقة" للمطلقات لعدد 334 ألف مستفيد بأحكام قضائية عددها 204 آلاف حكم قضائي.

وأضافت الوزيرة غادة والي، في بيان اليوم الجمعة، أن النفقة يستحقها كل من الزوجة أو المطلقة أو الأبناء أو الوالدين في حالة عقوق الأبناء وتصرف من موارد صندوق تأمين الأسرة.

وأوضحت الوزيرة، أن شروط وقواعد الحصول على النفقة عن طريق بنك ناصر الاجتماعي تتمثل في الحصول على حكم قضائي واجب النفاذ واستيفاء الأوراق المطلوبة، حيث يبدأ الصرف في الشهر التالي لتقديم الأوراق على أن يتم الصرف للمستحقين دون النظر عن توريد مبلغ النفقة.

من جانبه، قال الدكتور شريف فاروق النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك، إنه في سبيل ذلك يسّر البنك على المستفيدين المستحقين للنفقة عدة منافذ للصرف منها الصرف من خلال الفرع حيث يتم الصرف من خلال فروع البنك المنتشرة في أنحاء الجمهورية والبالغ عددها 93 فرع أو الصرف عن طريق كروت Atm وقد أصدر البنك حوالي 81394 كارت " ATM" للمستحقين.

وأضاف فاروق أن بنك ناصر أتاح أيضا للمستحقين الصرف من خلال المحمول؛ حيث تم إلى الآن الصرف لـ 15 ألف و500حالة بإجمالي مبلغ 4 مليون و258 ألف جنيه.

وبدأ تنفيذ خدمة صرف النفقة بالمحمول إثر توقيع بروتوكولات تعاون بين بنك ناصر الاجتماعي وشركات المحمول العاملة في مصر لتقديم خدمة صرف النفقة بالمحمول وهذه الخدمة لا تحتاج سوى ملء استمارة بفرع البنك التابع له مستحق النفقة ويتم التقديم لهذه الخدمة عبر الهاتف المحمول العادي ولا يحتاج إلى تليفون محمول ذكي، وتصل للعميل رسالة نصية قصيرة (SMS) مفادها قيمة المبلغ المحول له وكلمة سر (PIN Code) يتوجه بها إلى أقرب فرع لشركة المحمول أو موزع معتمد لها، ليقوم باستلام قيمة المبلغ المحول له.

المصدر: مباشر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "بنك ناصر" يصرف 52 مليون جنيه "نفقة" لـ334 آلاف مطلقة..شهريا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17808

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager