آخر الأخبارأخبار السيارات › معايير مهمة لشراء سيارة كهربائية مستعملة

صورة الخبر: معايير مهمة لشراء سيارة كهربائية مستعملة
معايير مهمة لشراء سيارة كهربائية مستعملة

تمثل الموديلات الكهربائية مستقبل عالم السيارات، غير أن هذه النوعية من السيارات مازالت غالية الثمن، لذا يمكن التفكير في اقتناء سيارة كهربائية مستعملة مع مراعاة بعض النقاط المهمة عند الشراء.

وأوضح البروفيسور جونتر شوه، من قسم أنظمة الإنتاج في جامعة RWTH بمدينة آخن الألمانية، أن ما يجب الانتباه إليه عند شراء سيارة كهربائية مستعملة يقل بكثير مقارنة بالسيارة المعتمدة على محرك الاحتراق الداخلي، وعلى الرغم من أن المحرك الكهربائي يتكون من عدد معين من المكونات، إلا أنها لا تصاب بالتآكل، وهو ما يجعله يستمر لعقود.

سهولة الفحص

علاوة على أنه سيكون من السهل فحص المحرك الكهربائي مع مجموعة الحركة، وأكد شوه أن الأضرار في نظام الدفع بالسيارة الكهربائية يمكن سماعها على الفور، لذلك يتعين عند إجراء عملية الفحص إيقاف تشغيل الراديو ومكيف الهواء، ثم قيادة السيارة في الوضع البطيء، وعند عدم سماع شيء فإن كل شيء يكون على ما يرام في الغالب.

ومن جانبه، أشار مارسيل موليش إلى أن السيارة الكهربائية تخلو من بعض العناصر مثل سير الكاتينة والقابض ومجموعة العادم، وهو ما يعفيها من مشاكلها ولعل النقطة الحرجة في السيارات الكهربائية تكمن في حالة البطارية، وأوضح الخبير التقني بنادي السيارات "أوروبا" (ACE) أن السعة المتبقية تعد أمرا لا يمكن التحقق منه بالنسبة للشخص العادي.

ويرى البروفيسور شوه العكس من ذلك، موصيا بما يلي: بعد الشحن الجديد للبطارية يجب مقارنة مدى السير المتبقي والمعروض الآن مع مدى السير الأساسي، وهذا قد يكون الاختبار الأسرع لمعرفة ما إذا كانت البطارية تعمل بمعظم الخلايا أو حتى جميعها.

حالة البطارية
ومع ذلك كله ينصح موليش بضرورة فحص حالة البطارية قبل الشراء لدى هيئة متخصصة، وبمساعدة أحد أجهزة قراءة البيانات؛ حيث إن البطارية في السيارة الكهربائية تعد المكون الأغلى سعرا، والتي قد تتكلف عملية استبدالها أموالا طائلة.

وفي هذا الإطار أعلن مجتمع السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة الأمريكية منذ فترة أن سيارة تسلا Model S 85 قد بلغت 500 ألف كلم وأكثر دون تغيير البطارية.

ومن السيارات الجيدة في الأسواق أيضا نيسان Leaf ورينو Zoe، كما أوصى شوه بموديلي فولكس فاجن E-Up و E-Golf، باعتبارهما سيارات كهربائية شبه مثالية. وتتمتع السيارة بي إم دبليو i3 بهيكل من الألومنيوم وجسم من ألياف الكربون، وهو ما قد يجعلها مؤهلة للوصول إلى عمر 40 عاما.

ومن العوامل، التي توضع في الاعتبار، أن صيانة هذه النوعية من السيارات لا تتم إلا في المراكز المتخصصة، ولكي تتمكن ورشة الإصلاح من العمل مع السيارة الكهربائية لابد من وجود بعض المتطلبات، وحتى الآن لا تتوفر هذه المتطلبات إلا في المراكز المتخصصة.

المصدر: كونتاكت كارز

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على معايير مهمة لشراء سيارة كهربائية مستعملة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93348

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager