آخر الأخبارالصحة والجمال › أعراض وأسباب ضعف عضلة القلب

صورة الخبر: ضعف عضلة القلب
ضعف عضلة القلب


يتلخص الدور الرئيسي للقلب في ضخ الدم إلى جميع أجزاء الجسم، ويحتوي هذا الدم على الأكسجين والمواد الغذائية التي تحتاجها خلايا الجسم وأعضائه للقيام بوظائفها، وبدون هذه الإمدادات لن تكون هذه الخلايا قادرة على القيام بعملها، ويعتبر القلب مضخَة عضلية قوية، حيث يشكل المركز الرئيس في الدورة الدموية.

ولكن هناك من يعاني من ضعف في عضلة القلب، والتي يشخصها بعض الأطباء المبتدئة على أنها حالة برد فقط عند الشعور بألم في منطقة الصدر، ولكنها تكون بداية ضعف في عضلة القلب ولابد من علاجها فورًا .

لذلك قال الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب، إن ضعف عضلة القلب هو مرض تدريجي في عضلة القلب، حيث تصبح ضعيفة وغير قادرة على ضخ الدم لبقية الجسم كما هو مطلوب، كما أن هناك أنواعا مختلفة من اعتلال القلب التي تتأثر بالعديد من العوامل بداية من أمراض القلب التاجية لبعض أنواع الأدوية، والتي يمكن أن تؤدي جميعها في النهاية لعدم انتظام ضربات القلب، أو فشل القلب أو مشاكل في صمام القلب أو غيرها من المضاعفات.

وأضاف في ندوة خاصة لموقع "صدى البلد"، أن الشكل الأكثر شيوعا، ويحدث عندما تكون عضلات القلب ضعيفة لضخ الدم بكفاءة، حيث تتمدد العضلات وتصبح أرق مما يسمح للغرف في القلب بالتوسع، ويعرف هذا أيضا باسم القلب الموسع والذي يمكن أن يكون بسبب الوراثة، أو راجعا إلى مرض الشريان التاجي.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أعراض وأسباب ضعف عضلة القلب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11327

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري