آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › تأجيل طرح 4,5% من أسهم الشرقية للدخان بسبب تقلبات الأسواق العالمية

صورة الخبر: تأجيل طرح 4,5% من أسهم الشرقية للدخان بسبب تقلبات الأسواق العالمية
تأجيل طرح 4,5% من أسهم الشرقية للدخان بسبب تقلبات الأسواق العالمية

قررت اللجنة العليا لإدارة برنامج الطروحات أول أمس الأربعاء إرجاء طرح نسبة 4,5% من أسهم رأس مال شركة الشرقية للدخان.

وأوضح بيان أصدرته اللجنة أن هذا القرار جاء في ضوء التطورات الأخيرة التي تشهدها اسواق المال العالمية والمتمثلة في وجود تقلبات وانخفاض في أسواق المال العالمية والإقليمية بسبب تزامن العديد من العوامل الخارجية واهمها تزايد سياسات الحماية المتبعة والحرب التجارية بين الولايات المتحدة الامريكية والصين والصعوبات التي تواجه عدد كبير من الأسواق الناشئة في ضوء ارتفاع أسعار الفائدة على سندات الخزانة الامريكية وعدد من الدول الأوروبية.

وساهمت هذه الأمور في تزايد تدفقات الأموال خارج الأسواق الناشئة مما اثر سلبا على سوق المال المصري وادى الى انخفاض بعض أسعار الأوراق المالية المتداولة بالبورصة وكذلك انخفاض في قيمة التداول اليومي.

وأضاف البيان أن اللجنة العليا لادارة برنامج الطروحات ترجع قرار الارجاء ايضا نتيجة أن سعر التداول الحالي لسهم الشرقية للدخان يقع خارج النطاق السعري الوارد بقرار رئيس الوزراء رقم 926 لسنة 2018 الخاص بإعادة تنظيم احكام برنامج طرح اسهم الشركات المملوكة للدولة او التي تساهم فيها في الأسواق وتوسيع قاعدة الملكية.

وينص في المادة التاسعة على "يتحدد سعر الطرح ... بالنسبة لاسهم الشركات المقيدة نشطة التداول ... في حدود 10% أكثر أو أقل من متوسط سعر الإقفال خلال الشهر السابق من تاريخ الإعلان عن تعيين بنوك الاستثمار المروجة لها".

وأكد البيان حرص واصرار الحكومة واللجنة العليا لإدارة برنامج الطروحات على المضي قدما في تنفيذ المرحلة الأولى من برنامج الطروحات الحكومية على النحو المعلن وبشكل يحقق اكبر قدر من الفائدة للاقتصاد المصري من خلال دفع وتنشيط حركة التداول وجاذبية البورصة المصرية وكذلك توفير موارد تمويلية للدولة وللشركات المطروحة تسهم في تنفيذ خططها التوسعية وخططها للتطوير.

وسيتم متابعة الأوضاع العالمية وأوضاع سوق المال المصري خاصة حجم التداول ومستويات الأسعار بالبورصة المصرية تمهيدا لاختيار الوقت المناسب لطرح نسبة 4,5% من اسهم راس مال شركة الشرقية للدخان بمجرد تحقق الشروط المنصوص عليها في قرار رئيس الوزراء.

المصدر: جريدة المصدر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تأجيل طرح 4,5% من أسهم الشرقية للدخان بسبب تقلبات الأسواق العالمية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96780

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager