آخر الأخباراخبار منوعة › أغرب الحيوانات المنقرضة على مدار التاريخ عمرو يحيى

صورة الخبر: أغرب الحيوانات المنقرضة على مدار التاريخ عمرو يحيى
أغرب الحيوانات المنقرضة على مدار التاريخ عمرو يحيى

على مدار سنوات طويلة، تسبب تدخل الإنسان في الطبيعة والبيئة من حوله، في انقراض عدد كبير من الحيوانات بقصد أو بدون قصد، فكان الظهور الأخير لبعض تلك الحيوانات في العصور القديمة، بينما انقرض البعض الآخر في زمن قريب جدا من عصرنا الحالي.

والآن نكشف عن عدد من تلك الحيوانات التي تعتبر من أبرز ضحايا وجود الإنسان على كوكب الأرض قديما وحديثا.

الغزال الأيرلندي
انتشر وجود هذا الغزال في المناطق الأوروبية في العصور الجليدية القديمة، وهو نوع ضخم يصل طوله إلى 7 أقدام، ووزنه إلى 700 كج.

غاب هذا الحيوان المنقرض عن الظهور منذ نحو 5000 عام، نتيجة اصطياده الدائم من قبل الإنسان، ولاختفاء نوعية النباتات التي كان يتغذى عليها أغلب الوقت.


حمار الكواجا
هو حمار وحشي من نوعية منقرضة، لم يظهر منذ عام 1883، مع نهايات القرن الـ 19، عاش في جنوب افريقيا، وتم قتل أعداد كبيرة منه بغرض الحصول على لحمه، وجلده، وكذلك من أجل المحافظة على الأرض لصالح الحيوانات التي تصاحب النشاط الزراعي.

ذئب هونشو الياباني
يعتبر من أصغر الذئاب التي عاشت باليابان حجما، إذ بلغ طوله 3 أقدام فقط، وقد تعرض مثله مثل الكثير من الحيوانات لهجمات مرض داء الكلب، الذي أدى لنفوق عدد كبير منه، وتحول البعض الآخر لحيوانات أكثر شراسة تهاجم الجميع دون تمييز، ما جعل قتلهم يسير في إطار قانوني، حتى الانقراض في عام 1905.


الأوك العظيم
هو طائر غير قادر على الطيران، ويشبه إلى حد بعيد طائر البطريق في زمننا الحالي، كان قادرا على السباحة إذ عاش في المحيط الأطلنطي، ولكنه انقرض مع حلول القرن الـ 19، نتيجة تسابق الصيادين على قتله للحصول على ريشه المستخدم في صنع الوسائد، حتى اختفى تماما.
سلحفاة جزيرة البنتا
تم القضاء على هذا الحيوان المنقرض على مرحلتين، الأولى تمت بغزارة في القرن الـ 19، والثانية في عام 1950، عندما انتقل عدد كبير من الماعز إلى جزيرة البنتا، فلم يتبقى إلا كائن واحد فقط تابع لتلك الفصيلة في عام 1971، تمت معه محاولات كثيرة للحفاظ عليه ولتزويجه من أنواع أخرى من السلحفاة، ولكن ومع فشل تلك العملية، وبوفاته في عام 2012، انقرضت تلك الفصيلة للأبد.


الماموث الصوفي
حيوان ضخم جدا، وصل طوله لنحو 11 قدم، ووزنه إلى ما يوازي 6 أطنان، فيما يشبه الأفيال الإفريقية، مع اختلاف لونه البني والمائل للسواد. وقد تعرض هذا الماموث الصوفي لمشكلات وعقبات مختلفة، بداية من حرص الكثيرون على قتله بغرض تناول لحومه، ونهاية بتغيرات الطقس مع زوال العصور الجليدية، ما أدى إلى انقراضه منذ قرابة الـ 4000 عام.

بقرة البحر
نوع منقرض من الثدييات البحرية، ذو حجم كبير يصل إلى 9 أقدام طولا، بينما جاء الصيد الجائر له من قبل الأوروبيين، ليقضي على البقية الباقية منه، مع حلول عام 1768، حيث تم قتله لحصد لحمه، وكذلك دهنه المستخدم في إنارة المصابيح الزيتية.

المصدر: قل ودل

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أغرب الحيوانات المنقرضة على مدار التاريخ عمرو يحيى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92379

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager