آخر الأخبارأخبار السيارات › مع اقتراب عودتها لمصر.. تعرف على "هيونداي أتوس" القادمة من الهند (فيديو)

صورة الخبر: مع اقتراب عودتها لمصر.. تعرف على "هيونداي أتوس" القادمة من الهند (فيديو)
مع اقتراب عودتها لمصر.. تعرف على "هيونداي أتوس" القادمة من الهند (فيديو)

أعلن إبراهيم نجيب، نائب الرئيس التنفيذي لمبيعات الملاكي بمجموعة جي بي غبور أوتو، عن نية الشركة لإعادة طرح سيارة هيونداي "أتوس" المدمجة في الأسواق المصرية من جديد، ذلك بعد فترة انقطاع دامت لسنوات.

جاء ذلك خلال كلمة نجيب بالمؤتمر الصحفي للشركة على هامش فعاليات الدورة الخامسة والعشرين من معرض القاهرة الدولي للسيارات "أوتوماك فورمولا 2018 " الذي أقيم في سبتمبر الماضي.

وتنتمي أتوس الجديدة إلى فئة السيارات الهاتشباك الصغيرة خماسية الأبواب، ويتميز الجيل الجديد منها بتصميم عصري يميل إلى السيارات الرياضية، ويبرز ذلك في مقدمتها المزودة بشبكة من الكروم تضفي عليها مزيدًا من الحداثة والتطور.

سيارة أتوس الجديدة مخصصة في الأساس للأسواق الهندية، حيث يتم إنتاجها في مصانع هيونداي بالهند، وتقدم هناك بإسم تجاري "Santro".

وزودت السيارة الهاتشباك الصغيرة بمحرك موفر للوقود يتكون من 4 اسطوانات ، سعة 1.1 لتر، مرتبط بخيارين من نواقل الحركة يدوي وأوتوماتيك من 5 سرعات، بقوة 68 حصان.

ومن أبرز الكماليات بالسيارة مكيف هواء بفتحات تهوية خلفية لخدمة الركاب بالخلف، وعلى مستوي الأمان تأتي السيارة على منصة تحتوي على 63٪ من الصلب عالي القوة، بالإضافة إلى تزويدها بعدد كبير من وسائل الأمان في مقدمتها وسائد هوائية للسائق، ونظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، بالإضافة إلى نظام التوزيع الإليكتروني لقوة الفرامل EBD.

ولم يكشف وكيل هيونداي في مصر إلى الآن عن الموعد الرسمي لطرح "أتوس" في السوق المحلي، كما لم يكشف عن المواصفات الخاصة التي سيتم تقديم السيارة بها لعملاء السوق المحلي، علمًا بأن المواصفات المتقدمة خاصة بالسوق الهندي.
وكشف عدد من وسائل الإعلام الهندية عن الأسعار التقريبية لـ"أتوس" في الأسواق، حيث يتوقع أن تبدأ أسعارها من 250.000 روبية (أي ما يعادل نحو 60.000 جنيه مصري تقريباً).

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مع اقتراب عودتها لمصر.. تعرف على "هيونداي أتوس" القادمة من الهند (فيديو)

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23485

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم