آخر الأخباراخبار منوعة › فستان الأميرة "يوجيني" مصدر إلهام لمن يعانون من مشكلات في الظهر

صورة الخبر: فستان الأميرة "يوجيني" مصدر إلهام لمن يعانون من مشكلات في الظهر
فستان الأميرة "يوجيني" مصدر إلهام لمن يعانون من مشكلات في الظهر

قررت الأميرة يوجيني حفيدة ملكة بريطانيا، بكل قوة وشجاعة، اختيار ثوب زفاف مكشوف الظهر، إذ خضعت لجراحة في الظهر لعلاج تقوس في العمود الفقري وهي في الثانية عشرة من عمرها، وهي العملية التي خلفت ندبة أرادت الأميرة أن يظهرها ثوب الزفاف.

بالصور.. حديث الموضة والجمال في زفاف حفيدة ملكة بريطانيا
والتقوس هو حالة من الاعوجاج في أحد جانبي العمود الفقري يجعل الظهر يبدو مستديرا والأكتاف بارزة إلى الأمام.

وعادة ما تظهر الإصابة به بين العاشرة والخامسة عشرة من العمر دون وجود سبب واضح للإصابة حتى الآن. فأحيانا ينتج عن نمو العظام في أحد الجانبين أو بسبب حالات مرضية أخرى، بما في ذلك الإصابة بالشلل الارتجافي.

وفي حالة الأميرة يوجيني، تطلب الأمر تدخلا جراحيا، ما دفع القائمين على رعايتها إلى إخضاعها لجراحة في مستشفى العظام الوطني الملكي.

أرادت حفيدة الملكة التعبير عن مدى امتنانها لمن ساعدوها من خلال ارتداء ثوب زفاف يساعدها على ذلك، وحتى تكون مصدرا للإلهام لمن يعانون من مشكلات في العمود الفقري.

وبعد مرور 16 سنة على هذه الجراحة، تحدثت الأميرة قبيل زفافها عن أهمية "إظهار الندبات"، كما نشرت في وقت سابق صورا للأشعة التي خضعت لها أثناء العلاج من تقوس في العمود الفقري وهي في الثانية عشرة من عمرها.

وقالت الأميرة: "خضعت لجراحة عندما كنت في الثانية عشرة، وسوف ترون ذلك الجمعة (يوم الزفاف)، لكنها طريقة جميلة لإعلان الامتنان لمن اعتنوا بي، وهي أيضا طريقة لدعم الشباب الذين مروا بتجارب مشابهة".
وأضافت، أثناء لقاء أجرته معها شبكة تلفزيون "آي تي في": "أعتقد أنه يمكنكم تغيير الطريقة التي يُرى بها الجمال، يمكنكم أن تروا الناس ندباتكم، وهو ما أعتقد أنه أمر يستحق الدعم".

وتقدر جمعية مكافحة التقوس في بريطانيا نسبة الفتيات المصابات بالمرض بين الإصابات بنحو خمسة من كل ستة مصابين، وهو ما رجحت أنه لسبب غير معروف حتى الآن.

ودعت الأميرة من ساعدوها في تجاوز هذه المشكلة الصحية لحضور الزفاف، علاوة على من يمثلون الحالات المصابة بالمشكلة نفسها.

ومن بين الحضور جوليا كارلسل، المصابة بالتقوس أيضا، بعد أن نشأت بينها وبين الأميرة صداقة عقب مشاهدة حفيدة الملكة لعرض راقص تؤدي فيها جوليا في إطار برنامج المسابقات "بريتاينز جوت تالنت".

كما وجهت الأميرة يوجيني دعوات إلى مندوبين عن مستشفى العظام الوطني الملكي التابع لأمانة الهيئة الوطنية لخدمات الرعاية الصحية لحضور زفافها إلى جاك بروكسبانك، وهي أيضا راعية للأعمال الخيرية لصالح المستشفى.

وقال جان ليهوفسكي استشاري العظام في المستشفى الوطني الملكي وأحد أعضاء الفريق الذي أجرى الجراحة للأميرة، إنه "شرف كبير أن أكون هنا"، في إشارة إلى دعوته لحضور الزفاف الملكي.

ورأى ليهوفيسكي "أنه من المهم أيضا أن يوجيني جزء من الأعمال الخيرية لصالح المستشفى. فمعظم المصابين بالتقوس من الفتيات الصغيرات، ما يجعلها نموذجا إيجابيا ومصدرا للإلهام يقع على درجة كبيرة من الأهمية للشابات اللاتي يخضعن لهذه الجراحة".

وأضاف أن "الأميرة يوجيني تظهر كيف يمكنها العيش بشكل طبيعي رغم إصابتها بهذه المشكلة الصحية، وهو ما يثير الارتياح ويدفعهم إلى التفاؤل".

المصدر: العين

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فستان الأميرة "يوجيني" مصدر إلهام لمن يعانون من مشكلات في الظهر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39859

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager