آخر الأخبارأخبار السيارات › جورج راسل سائقا لفريق ويليامز في الفورمولا 1 لموسم 2019

صورة الخبر: جورج راسل سائقا لفريق ويليامز في الفورمولا 1 لموسم 2019
جورج راسل سائقا لفريق ويليامز في الفورمولا 1 لموسم 2019

أكد الفريق البريطاني، ويليامز رايسنغ بأن الشاب البريطاني جورج راسل الذي يقود حاليا في بطولة الفورمولا 2 بأنه وقع عقدًا متعدد السنوات مع الفريق المشارك في بطولة الفورمولا 1، ويليامز لعام 2019.

وينضم السائق البريطاني راسل البالغ من العمر (20 عاما) كثالث بريطاني في بطولة الفومولا 1 للعام القادم ليكون أول سائق بريطاني يستكمل موسمًا كاملاً مع وليامز منذ جنسون باتون عام 2000 ويأمل الفريق أن يكون جزءًا من التحول.

يذكر أن راسل يرتبط بعقد طويل الأمد مع مرسيدس الذي يزود وليامز بالمحركات، وسبق لراسل إختبار لسيارات مرسيدس و فورس إنديا على مدى العامين الماضيين مع إرتباطه في محادثات حول مقعد سباق منذ الصيف مع ويليامز كونه عميل لمحركات مرسيدس ،. للفوز بلقب فورمولا 2 بعد تصدره للبطولة بفارق 37 نقطة مع تبقي سباقين.

سيغادر سائق فريق وليامز الحالي الكندي لانس سترول الفريق في نهاية العام للإنضمام إلى فريق “فورس إنديا” الذي يمتلكه والده لورانس سترول الآن ولم يتم تأكيد هوية زميله في الفريق بعد. ولا يزال السائق الحالي للويليامز الروسي سيرجي سيروتكين مرشحًا قويًا كما أيضا السائق الإحتياطي البولندي روبرت كوبيسا الذي عانى من إصابات خطيرة باليد خلال حادث تصادم أثناء خوضه سباقات الرالي في 2011 وذلك لجلبهم العروض المالية للفريق.

وقال راسل “إنه لشرف كبير الإنضمام إلى فريق ذو هيبة وتراث كفريق ويليامز، سباقات الفورمولا 1 كانت بمثابة حلماً لي مدى الحياة عندما كنت طفلاً.”

“وأضاف: “أنا متحمس للغاية لبدء العمل مع الجميع في جروف ولأبدأ خطواتي الأولى كسائق سباق للفورمولا 1. لا استطيع الانتظار لملبورن العام المقبل”

الجدير بالذكر بأن مرسيدس لم تضمن مكانا حتى الآن للفرنسي الشاب استيبان أوكون الذي قد يخسر مكانه في فورس انديا لصالح سترول.
ويخوض وليامز، الذي لم يفز بأي سباق منذ 2012، حاليا أحد أسوأ المواسم بتاريخه العريق الذي شهد فوزه بلقب الصانعين تسع مرات بجانب سبعة ألقاب للسائقين.

وسيسير راسل على خطى مواطنه جنسون باتون بطل العالم 2009 الذي بدأ مسيرته مع وليامز عام 2000 لكنه فاز باللقب مع براون جي بي.

وفاز البريطانيان ديمون هيل في 1996 ونايجل مانسل في 1992 ببطولة العالم مع وليامز.

سيتواجد راسل بجانب مواطنه لويس هاملتون (مرسيدس) ولاندو نوريس (مكلارين) عام 2019 في بطولة الفورمولا 1.

المصدر: المربع نت

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جورج راسل سائقا لفريق ويليامز في الفورمولا 1 لموسم 2019

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68545

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager