آخر الأخبارعلم وتقنية › تشكيل لجنة كشف للنظر في مستقبل عمل محطة الفضاء الدولية

صورة الخبر: تشكيل لجنة كشف للنظر في مستقبل عمل محطة الفضاء الدولية
تشكيل لجنة كشف للنظر في مستقبل عمل محطة الفضاء الدولية

أكد مصدر في مؤسسة صناعة الصواريخ والفضاء الروسية، اليوم السبت، أن اللجنة الحكومية للتحقيق في حادث الصاروخ الحامل من نوع "سويوز إف"، شكلت مجموعة عمل للتخطيط لوضع جدول زمني لإطلاق المركبات الفضائية المأهولة إلى محطة الفضاء الدولية والنظر في إمكانية القيام بأعمال صيانة على متنها.

موسكو- سبوتنيك. وقال المصدر لوكالة سبوتنيك: "تم إنشاء لجنة فرعية ستنظر في الخيارات من أجل استمرار تشغيل محطة الفضاء الدولية. الحديث يدور حول كيفية دراسة السيناريوهات السلبية للمحافظة على المحطة، بالإضافة للتخطيط لوضع جدول زمني لإطلاق المركبات الفضائية المأهولة".

وأشار المصدر إلى أن اللجنة الفرعية تعمل بشكل وثيق مع الشركاء الغربيين.

أعلن مدير البث التلفزيوني لوكالة الفضاء الروسية روسكوسموس عن حدوث عطل للصاروخ الحامل سويوز إم إس -10 الذي يحمل على متنه الطاقم الجديد لمحطة الفضاء الدولية.

جدير بالذكر أن رواد الفضاء بالمركبة "سويوز إم إس-09" اكتشفوا تسربا للهواء في وقت سابق، وقام الطاقم بفحص جميع المقصورات واكتشف، حسب تعبير رئيس "روسكوسموس"، دميتري روغوزين، "ثقباً متناهي الصغر". و تم تحديد مكان تواجده في مقصورة المعيشة، وليس في جهاز الهبوط، لذلك فهو لا يهدد عودة المركبة الفضائية إلى الأرض. وقام رواد الفضاء الروس لاحقا بإغلاق هذا الثقب بواسطة مادة لاصقة خاصة.

يذكر أن وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس" كانت قد أعلنت يوم الخميس الماضي، أنه أثناء إطلاق مركبة الفضاء "سويوز إم إس-10" حدث عطل في الصارخ الحامل من نوع "سويوز إف غي"، ما اضطر طاقم المركبة الفضائية لتنفيذ هبوط اضطراري على بعد 25 كيلومترا من مدينة جيزكازغان بجمهورية كازاخستان. وأكد رئيس "روس كوسموس"، دميتري روغوزين، أن طاقم "سويوز"، رائدا الفضاء، الروسي أليكسي أوفتشينين، والأمريكي نيك هايغ، على قيد الحياة، ونفذا عملية الهبوط الاضطراري بنجاح.

المصدر: سبوتنيك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تشكيل لجنة كشف للنظر في مستقبل عمل محطة الفضاء الدولية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99012

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم