آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › المالية تطالب الممولين بسرعة الاستفادة من إعفاءات غرامات تأخير الضرائب

صورة الخبر: المالية تطالب الممولين بسرعة الاستفادة من إعفاءات غرامات تأخير الضرائب
المالية تطالب الممولين بسرعة الاستفادة من إعفاءات غرامات تأخير الضرائب

قالت وزارة المالية في بيان اليوم الأربعاء، إن مصلحة الضرائب المصرية مستمرة في تطبيق القانون الخاص بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية والغرامات عند سداد أصل الدين.

وبدأ العمل بهذا القانون الذي يحمل رقم 147 لسنة 2018 في 15 أغسطس 2018 ولمدة 6 أشهر، حيث أن قانون التجاوز عن غرامات التأخير يُعفي الممولين من هذه الغرامات والضريبة الإضافية بنسبة 90% حتى 14 نوفمبر 2018، و70% من منتصف نوفمبر وحتى نهاية ديسمبر، و50% من أول يناير حتى منتصف فبراير 2019 وهي نهاية المهلة المحددة.

وطالبت وزارة المالية الممولين بسرعة سداد أصل الدين للضرائب والاستفادة بخصم 90% من غرامات التأخير قبل منتصف الشهر المقبل.

وأضافت المالية أن هناك عددا من المؤسسات التجارية والخدمية والمصرفية استفادت بالفعل من قانون إعفاء الممولين من غرامات التأخير عند سداد أصل الدين، ومازالت الفرصة متاحة للمؤسسات والممولين بالإسراع في الاستفادة من هذه المبادرة.

وذكرت أن هذا القانون يأتي في إطار تخفيف الأعباء الضريبية والجمركية على الممولين والتيسير عليهم بمنح الممول مزايا في حال سداده للضريبة المستحقة، وحتى لا تتكبد ميزانيات أي مؤسسة بتلك الأعباء المالية المتراكمة.

وأشارت المالية إلى أن القانون يعد مبادرة حقيقية تعكس فكر الدولة للانطلاق، وإعطاء فرصة لتوسيع أنشطة المشروعات بما يسهم في زيادة فرص العمل.

ويستهدف القانون التيسير على قطاعي الصناعة والتجارة وتشجيع المستثمرين على زيادة استثماراتهم، حيث يعتبر هذا القانون خطوة مهمة في تحصيل مستحقات الدولة من متأخرات ضريبية، بحسب البيان.
وذكرت المالية أن هناك العديد من القطاعات التي يمكن أن تستفيد من هذا القانون ومنها قطاع السياحة الذي عانى من الظروف التي مرت بها البلاد في السنوات الماضية.

وقالت الوزارة إنها حريصة على نمو النشاط الاقتصادي ورفع معدلات النمو، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات لتحسين الخدمات المقدمة إلى المواطنين مثل الصحة والتعليم، إلى جانب تخفيف الأعباء عن الممولين والتيسير عليهم.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المالية تطالب الممولين بسرعة الاستفادة من إعفاءات غرامات تأخير الضرائب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3577

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager