آخر الأخبارعلم وتقنية › هواوي تُصدر الورقة البيضاء لحل الواقع الافتراضي السحابي في مؤتمر UBBF 2018

صورة الخبر: هواوي تُصدر الورقة البيضاء لحل الواقع الافتراضي السحابي في مؤتمر UBBF 2018
هواوي تُصدر الورقة البيضاء لحل الواقع الافتراضي السحابي في مؤتمر UBBF 2018

أصدرت هواوي الشركة العالمية المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال مشاركتها في منتدى الخامس للنطاق العريض الفائق (UBBF 2018) الورقة البيضاء لحلول الواقع الافتراضي السحابي، حيث قدمت نظرة عامة على البنية التحتية وتفاصيل الحل من منظور الحوسبة السحابية والنظام البيئي النهائي، ويعمل الحل كمرجع لمشغلي وشركاء الصناعة الذين يقدمون خدمات الواقع الافتراضي السحابية، والتي تبدأ من التحليل النظري إلى التوجيه العملي.

وأكدت هواوي في عرضها أن صناعة الواقع الافتراضي قد نمت بسرعة في السنوات الأخيرة، مدفوعةً بالرغبة في تقليل تكاليف استهلاكه للمستخدمين ، وتحسين خبراتهم، وتعزيز سيناريوهات أعماله، وحماية حقوق الطبع والنشر للمحتوى، وكان حتميًا أن يصبح الواقع الافتراض السحابي الذي يدعم إنشاء السحابات اتجاهًا مهمًا في الواقع الافتراضي. وفي مؤتمر GSM الذي عقد في فبراير 2018، أطلقت شركة هواوي رسميا النموذج الأولي لحلول الواقع الافتراضي السحابية، وبعد ذلك عملت هواوي وشركائها في الصناعة معاً لمدة خمسة أشهر تقريبًا، وفي 18 يوليو أطلقت شركة تشاينا موبايل فوجيان رسميا أول مشغل لخدمة الواقع الافتراضي السحابية في العالم كجزء من تجربتها، مما يمثل علامة بارزة في تطوير خدمات وحلول الواقع الإفتراضي السحابية.

ويمثل الواقع الافتراضي السحابي الآن فرصة عمل جديدة كبرى للمشغلين. ومع ذلك لا تزال الصناعة لا تملك المعايير التي يمكن أن توجه بناء نظام واقع افتراضي سحابي بشكل فعال، وفي محاولة لملء هذه الثغرة، أصدرت شركة هواوي الورقة البيضاء لحل الواقع الافتراضي السحابي.

ويتكون ذلك الحل من منصة للمحتوى ومنصة الخدمة وحل الشبكة والحل الطرفي، ويدعم نشر VR IMAX والبث المباشر والفيديو 360 درجة والألعاب وسيناريوهات التعليم ، وتتمتع خدمات الواقع الافتراضي السحابي بمتطلبات عالية في زمن الوصول، ويعد حل هواوي هو أول حل يتعامل مع المشكلة الفنية لزمن الوصول من مقدم الخدمة للمستهلك مما يؤثر على تجربة المستخدم، ويشتمل الحل على تجميع محتوى الواقع الافتراضي وتقديمه إلى السحب، مما يقلل من التكاليف النهائية ويحمي حقوق الطبع والنشر للمحتوى. وفي الوقت نفسه، وبالاعتماد على شبكة Wi-Fi الذكية التي تبلغ 5 جيجاهرتز، ويعمل هذا الحل على الاستغناء عن الوصلة المتصلة بنظارة الواقع الافتراضي (HMD)، مما يساعد على تحسين تجربة المستخدم في الواقع الافتراضي، إلى جانب الورقة البيضاء لحل الواقع الافتراضي السحابي.

كما أصدرت شركة هواوي أيضًا الورقة البيضاء لحل شبكة الواقع الافتراضي السحابي وتقرير ممارسات حلول الواقع الافتراضي، وتصف هذه الوثائق الثلاث حل الواقع الافتراضي السحابي من منظورات حل خدمة الحوسبة السحابية، وحل نقل الشبكة، وحالات الاستخدام ، والتي يمكن استخدامها جميعًا كمرجع عند نشر خدمات الواقع الافتراضي السحابية، كما أنها ستساعد المشغلين وشركاء الصناعة على اكتساب خبرة قيمة في نشر تلك الخدمات وتعزيز تطوير صناعة الواقع الافتراضي الرقمية.

وتمثل حلول الورقة البيضاء لحل الواقع الافتراضي السحابي من هواوي ابتكارًا فنيًا على مستوى معمارية النظام، بحيث يمثل ذلك علامة بارزة في تطوير الواقع الافتراضي وقدرة الصناعة على نطاق واسع على تنفيذ أنظمته والترويج لها، كما تقدم نماذج أعمالها المبتكرة مرجعاً للمشغلين والشركاء في صناعة الواقع الافتراضي. وبالتطلع إلى المستقبل، ستواصل هواوي العمل مع شركاء الصناعة لتعزيز تطوير تلك الصناعة.

المصدر: اى سى تى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هواوي تُصدر الورقة البيضاء لحل الواقع الافتراضي السحابي في مؤتمر UBBF 2018

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85975

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager