آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › مصر تطرح أول 5 قطع أراضٍ بنشاط عمراني بـ"المنصورة والعلمين"

صورة الخبر: مصر تطرح أول 5 قطع أراضٍ بنشاط عمراني بـ"المنصورة والعلمين"
مصر تطرح أول 5 قطع أراضٍ بنشاط عمراني بـ"المنصورة والعلمين"

القاهرة - مباشر: أعلنت الحكومة المصرية عن أول طرح لـ5 قطع أراضٍ بنشاط عمراني متكامل بمدينتي المنصورة والعلمين الجديدتين، للبيع من خلال مزايدة بمظاريف مغلقة.

وذكر رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولي، في بيان صادر، اليوم الجمعة، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ستطرح أول 5 قطع أراضٍ بنشاط عمراني متكامل، بمدينتين المنصورة والعلمين بمساحات تتراوح بين 14.69 و33.2 فدان.

وأوضح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، للشئون التجارية والعقارية، أن البيع سيكون بالمزايدة بالمظاريف المغلقة بين الشركات القائمة، حيث تتقدم الشركة بعرض فنى وعرض مالي وفقاً للضوابط الواردة بكراسة الشروط.

وأكمل طارق السباعي، أنه ستعقد جلسة الاستفسارات بمقر جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر فى الساعة 10 صباح يوم الثلاثاء الموافق 23 أكتوبر القادم، وسيتم التقييم الفني للعروض طبقاً للضوابط العامة لأسس التقييم المُوضحة بكراسة الشروط.

وتابع السباعي، يتم تقديم العروض وفتح المظاريف الفنية بجهاز المدينة المُقدم بشأنه العطاء في الساعة 12 ظهر يوم الأربعاء الموافق 14 نوفمبر القادم.

وأشار، إلى أنه يتم سداد تأمين دخول المزايدة، والذي يتراوح بين 1.3 و2 مليون جنيه، طبقاً لموقع ومساحة ونشاط كل قطعة وفقا لما هو وارد بكراسة الشروط، بشيك مصرفي باسم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أو بخطاب ضمان بنكي معتمد غير مشروط صادر لصالح الهيئة بناءً على طلب المتقدم بعرضه للمزايدة، ويُقدم ضمن المظروف الفني.

وأضاف السباعي، أنه سيتم الإسناد على أعلى قيمة لسعر المتر المربع للعروض المقبولة فنياً، والسعر المُقدم في العرض المالي هو سعر السداد الفوري، على أن يتم استكمال سداد 10 % من قيمة الأرض الراسي بها المزايدة، بالإضافة إلى 1 % مصاريف إدارية + 0.5 % مصاريف مجلس الأمناء خلال مدة أقصاها شهر من تاريخ صدور أمر الإسناد.
وتابع، وتسدد باقي القيمة بالكامل لقطعة الأرض خلال فترة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ صدور أمر الإسناد، ويجوز سداد باقي القيمة على 4 سنوات بأقساط ربع سنوية متساوية مضافاً إليها عائداً استثمارياً يُعادل سعر الفائدة المُعلن من البنك المركزي المصري وقت السداد + 2 % على الرصيد المدين بالإضافة إلى 0.5 % مصاريف تحصيل.

ويُحتسب هذا العائد من تاريخ صدور أمر الإسناد، وحتى تاريخ الاستحقاق، ويُستحق (القسط الأول + الفائدة) بعد 3 أشهر من تاريخ صدور أمر الإسناد، ويتم تحرير شيكات بنكية آجلة بقيمة الأقساط والفوائد باسم جهاز المدينة، وتقدم ضمن مستندات التعاقد.

وأكد، أنه يمكن للشركات أن لشراء كراسة الشروط ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 9 أكتوبر القادم من مقر جهاز المدينة، ولن يُسمح بحضور جلسة الاستفسارات إلا للمتقدمين للمزايدة الذين قاموا بشراء كراسة الشروط، أو من يفوضونهم بالحضور بموجب خطاب رسمي.

وأشار البيان، إلى أن الخرائط الخاصة بمواقع قطع الأراضي المطروحة، بهذه المزايدة ستكون متاحة عند نشر الإعلان بالصحف على الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة "www.newcities.gov.eg".

المصدر: مباشر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصر تطرح أول 5 قطع أراضٍ بنشاط عمراني بـ"المنصورة والعلمين"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63476

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager