آخر الأخبارعلم وتقنية › تقرير : الذكاء الاصطناعي سيوظف ضد الهجمات السيبرانية

صورة الخبر: تقرير : الذكاء الاصطناعي سيوظف ضد الهجمات السيبرانية
تقرير : الذكاء الاصطناعي سيوظف ضد الهجمات السيبرانية

تشكل الهجمات السيبرانية خطر كبير سواء على المستخدمين او الشركات او حتى دول بحد ذاتها , ومع التقدم الذي نشهده في مجال الذكاء الاصطناعي أصبح لا بد من توظيف هذه التقنية بشكل كبير ضد ضد الهجمات السيبرانية لحماية الشركات باعتباره يوفّر عنصراً أساسياً في استراتيجيات التصدي للهجمات السيبرانية الحديثة.

وحدد القائمون على مؤتمر فيرتشوبورت (VirtuPort) السادس لأمن المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2018 عدداً من المجالات التي يقدم الذكاء الاصطناعي فيها قيمة فعلية للدفاعات السيبرانية، منها القدرة على توقع الخطر من خلال معالجة أكثر من 100 تيرابايت من بيانات التهديد العالمي يومياً .

يتم توظيف الذكاء الإصطناعي وفقا للرئيس التنفيذي لمؤتمر فيرتشوبورت (VirtuPort) السادس لأمن المعلومات سامر عمر، من قبل كل من شركات الأمن السيبراني ومجموعات القرصنة.

ويركز في المقام الأول على نشر التعلم الآلي، أي أتمتة أنشطة علم البيانات لمعالجة الكميات الهائلة من تهديدات البيانات، وبسرعات تقترب من الوقت الفعلي، تجعلها حليفاً لا يقدر بثمن في إطار برنامج الأمن السيبراني الحديث والفعال.

وهذا يسمح يضيف سامر للذكاء الاصطناعي بتقديم قيمة قبل وأثناء وبعد تعرض المنشأة لهجوم، لكنه لا يمكن أن يحّل محل البصيرة البشرية فيما يتعلق باتخاذ القرار.

ومن الممنتظر عقد مؤتمر فيرتشوبورت (VirtuPort) السادس لأمن المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2018 خلال الفترة من 6 إلى 7 من نوفمبر المقبل في الرياض ، فيما سيحضره كبار الشركات العالمية المتخصصة في تقنية وأمن المعلومات.

المصدر: ترايدنت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقرير : الذكاء الاصطناعي سيوظف ضد الهجمات السيبرانية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31882

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم