آخر الأخبارالصحة والجمال › استشارى أطفال أنابيب: 5 أسباب تمنع حدوث الحمل و8 حالات تحتاج للحقن المجهري

صورة الخبر: أسباب تمنع حدوث الحمل
أسباب تمنع حدوث الحمل


قال الدكتور أحمد عاصم الملا إستشارى الحقن المجهرى وأطفال الأنابيب والمناظير النسائية، أن بعض الأزواج يقضون فترات طويلة وأحلامهم تراودهم للحصول على مولود، ومع زيادة مدة انتظارهم يبدأ القلق والتوتر يتسللان إليهما، ولهذا يجب أن يخضع الزوجان لفحوصات وتحاليل طبية متعددة لمعرفة أسباب تأخر الحمل لدى السيدات.

وقال عاصم الملا، إنه يجب الكشف عن صاحب المشكلة من الزوجين أو كلاهما معا تمهيدا لوضع خطة التعافي والعلاج، والتي إذا لم تؤت ثمارها يبدأ الطبيب في اللجوء إلى الحقن المجهري كوسيلة لتحقيق أمنية الزوجين بوجود طفل بينهما.

وأضاف أن الحقن المجهرى يتم اللجوء إليه حال استحالة الحمل بطريقة طبيعية أو وجود مشاكل صحية عند المرأة تمنعها من الحمل بشكل طبيعي مثل انسداد قنوات فالوب أو وجود ضعف أو عيوب بالحيوانات المنوية لدى الزوجين.

وأشار إلى أنه يتم اللجوء الى الحقن المجهرى في حالة وجود عقم لدى الرجال، أو تشوهات بالحيوانات المنوية، أو ضعف التخصيب بعد عملية التلقيح الصناعي، أو تغير عدد الحيوانات المنوية عن الطبيعي، وتتم هذه العملية من خلال الحصول على الحيوانات المنوية الحية وحقنها داخل البويضة لحين تطورها ثم إعادتها إلى الرحم مرة أخرى.

وتابع أن من ضمن الأسباب التى تؤدى الى تأخر الإنجاب , الإصابة بالأمراض العصبية والنفسية كالتوتر والاكتئاب التي تتسبب بشكل مباشر في انخفاض مستويات الخصوبة, إدمان الكحوليات والمخدرات والتدخين، وهي العادات التي تدمر الحيوانات المنوية وتخفض مستويات الخصوبة.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على استشارى أطفال أنابيب: 5 أسباب تمنع حدوث الحمل و8 حالات تحتاج للحقن المجهري

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17093

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager