آخر الأخبارالصحة والجمال › تعرف على أنواع العمليات الجراحية فى عالم السمنة

صورة الخبر: السمنة
السمنة


صرح الدكتور محمد تاج الدين مدرس وإستشارى جراحات السمنة المفرطة بجامعة الأزهر أن اتخاذ قرار إجراء التدخل الجراحي لعلاج السمنة يـجب أن يـستند إلى وجود الأمراض المصاحبة لها ، مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الدهون بالدم ومتلازمة انقطاع التنفس أثناء النوم، وغيـرها من الأمراض التي تصاحب السمنة أو تنتج منها بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

وقال إن قرار علاج السمنة جراحيا قرار مؤجل عند الكثير ولكن يجب أن يتم اتخاذه بشكل سريع لضمان عدم تضاعف الأمراض المزمنة المصاحبة للسمنة وخاصة أن هذه الأمراض تمثل خطورة كبيرة على الفرد والمجتمع .

واضاف أن التدخل الجراحي لعلاج السمنة المفرطة يجب أن يحدده الطبيب والمريض فقد تختلف كتله الجسم لكل شخص .

وأوضح الدكتور محمد تاج الدين إن الإجراءات الجراحية التى تناسب مرضي معينين قد لا تناسب أخرين لذلك يترك الأمر كله للطبيب فى تحديد وتشخيص وتحديد نوع العملية التى تناسب المريض .

وأشار تاج الدين أن من ضمن العمليات الجراحية التى تعالج السمنة تكميـم المعدة الطولي بالمنظار الجراحي , والتحويل المصغر للأمعاء بالمنظار الجراحي , والتحويل المعوي الكلاسيـكي بالمنظار الجراحي , وتحويل مجرى عصارة البنكريـاس والمعروف بتحويل الاثني عشري بالمنظار الجراحي , وتحويل الاثني عشري أحادي التوصيل بالمنظار الجراحي , وربط حزام المعدة القابل للتعديل بالمنظار الجرا

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على أنواع العمليات الجراحية فى عالم السمنة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95469

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري