آخر الأخباراخبار منوعة › انتشار "سبوبة" مراكز علاج الإدمان ببني سويف.. والصحة: نضبط المخالفين

صورة الخبر: انتشار "سبوبة" مراكز علاج الإدمان ببني سويف.. والصحة: نضبط المخالفين
انتشار "سبوبة" مراكز علاج الإدمان ببني سويف.. والصحة: نضبط المخالفين

انتشرت مراكز علاج الإدمان غير المرخصة في بني سويف، في الآونة الأخيرة، وأصبح جني الأموال هدفا لأغلب تلك المراكز، واستنزاف أسر المرضى دون النظر لرعاية وصحة أبنائهم، رغم جهود مديرية الصحة في ضبطها وإغلاقها إداريا، في ظل عدم وجود أي مراكز حكومية لعلاج الإدمان، أو وجود قسم لعلاج الإدمان بمستشفى الصحة النفسية في بني سويف.

وقد داهمت حملة من مديرية الصحة ببني سويف، برئاسة الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة، قبل يومين، مركزا لعلاج الإدمان والأمراض النفسية يدار بدون ترخيص بمدينة بني سويف الجديدة شرق النيل، وشمعت المركز بالشمع الأحمر تحت تصرف الجهات المختصة، وفوجئت بتواجد 12 مريضا نفسيا يتلقون العلاج في ظروف غير آدمية، نظير تقاضي مبالغ مالية كبيرة، وتقرر تسليمهم لذويهم.

وكشفت المعاينة عن وجود كميات كبيرة من الأدوية عبارة عن عينات مجانية وأدوية تأمين صحي يحظر تدوالها في السوق المحلي، إضافة إلى أدوية جدول "أدوية مخدرة" يحظر صرفها بدون روشتة طبية، فضلا عن سوء حالة النظافة وانتشار الحشرات داخل المركز، وعدم صلاحية أوعية المطبخ ووجود منظفات صناعية بجوار المواد الغذائية.

الواقعة أعادت للإذهان مرة أخرى وفاة مريض كان يعاني من الإدمان، متأثرا بإصابته عقب سقوطه من الطابق الثالث بمركز لعلاج الإدمان والأمراض النفسية بشرق النيل في بني سويف، نهاية العام الماضي، قبل أن يتم تحرير محضر ضد المركز لإهمالهم.

وكشف مصدر طبي ببني سويف، أن تكلفة غقامة اليوم الواحد داخل تلك المراكز يتخطى مبلغ 300 جنيه للمريض الواحد، ويستمر علاجه لفترات طويلة تصل إلى شهور، وتنتهي أغلبها بالفشل وسرعان ما يعود المريض مرة أخرى للإدمان، لأن تلك المنشأت هدفها الأساسي جني وتحصيل الأموال.

من جانبه قال الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، إن المديرية بإدارتها المختلفة وعلى رأسهم إدارة العلاج الحر لا تتواني في مهامها تجاه أي منشأة طبية سواء مرخصة أو غير مرخصة، من خلال الحملات المكثفة التي تشنها الإدارة يوميا لمتابعة تقديم الخدمة الطبية للمرضى، متابعا: "هناك إجراءات فورية يتم اتخاذها، حال وجود مخالفات تصل لحد الإغلاق الإداري".

وتابع: "يتم متابعة ومداهمة اي منشأة طبية غير مرخصة فور الإبلاغ عنها، وتحرير محضر ضد المسؤولين عنها"، مضيفا: "بخصوص مراكز علاج الإدمان والصحة النفسية، فهناك مركز وحيد مرخص خاص بالمحافظة، ويتم متابعته بشكل دوري ومفاجئ من قبل الإدارات المختلفة، من أجل التأكد من إلتزامه بالتعليمات الطبية".
وأضاف: "تلقينا شكوى بوجود مركزا غير مرخصا لعلاج الإدمان شرق النيل في بني سويف، وبناء عليها تحركت الأجهزة الرقابية ومديرية الصحة وقوة من الشرطة لتلك المنشأة، وتبين تواجد 12 شخصا داخلها، وتواجد كميات من الأدوية غير المخصصة للبيع، والأدوية المخدرة التي تندرج تحت بند جدول مخدرات، ولا تصرف إلا بروشتة طبية".

انتشار "سبوبة" مراكز علاج الإدمان ببني سويف.. والصحة: نضبط المخالفين

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على انتشار "سبوبة" مراكز علاج الإدمان ببني سويف.. والصحة: نضبط المخالفين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19888

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager