آخر الأخباراخبار منوعة › 10 أطعمة تحميك من الزهايمر

صورة الخبر: 10 أطعمة تحميك من الزهايمر
10 أطعمة تحميك من الزهايمر

كشف موقع "بولد سكاى" عن أهم 10 أطعمة عليك الحرص على تناولها مدى الحياة للحماية من الإصابة بمرض الزهايمر، خاصة أن هذه الأطعمة أيضا يمكنها أن تقلل من تطور ذلك المرض بالنسبة للأشخاص الذين أصيبوا به بالفعل.

1. الخضراوات الورقية الخضراء:
الخضراوات الورقية الخضراء مثل الكرنب، والخردل، والسبانخ تحتوي على نسبة عالية من حامض الفوليك وفيتامين "بي 9"، ما يحسن الوظيفة الإدراكية ويقلل من الاكتئاب.

هذه الخضراوات المورقة تحتوي على فيتامين "أ" وفيتامين "سي"، جرب تناول هذه الخضار الورقية الخضراء على الأقل مرتين في الأسبوع، ووجد الباحثون أن ست حصص أو أكثر في الأسبوع توفر أعظم فوائد الدماغ.

2. خضراوات:
الخضراوات مثل القرنبيط، والبروكلي، وبوك تشوي، وبراعم بروكسل، واللفت، تحتوي على حمض الفوليك، ولديها الكاروتينات التي تخفض مستوى الهوموسيستين Homocysteine ​​وهو حمض أميني مرتبط بالضعف المعرفي.

3. المكسرات:
المكسرات غذاء صحي لتعزيز صحة الدماغ، وفقا لدراسة النظام الغذائي في MIND، كما أنها خفض الكوليسترول السيئ وتحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

وتوصي حمية MIND باستهلاك المكسرات خمس مرات على الأقل في الأسبوع، وأكل المكسرات مثل اللوز والجوز والكاجو.

4. التوت:
يحتوي التوت على الأنثوسيانين التي تحمي الدماغ من المزيد من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة، ويحتوي أيضا على خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة مثل فيتامين C وفيتامين E، وهذه هي الثمار الوحيدة الموصى بها بشكل خاص في حمية MIND.
والعنب البري والفراولة والكرز هي واحدة من الأطعمة القوية التي تحمي الدماغ، وتوصي حمية MIND بتناول التوت مرتين على الأقل في الأسبوع.

5. الفاصوليا:
يجب أن تكون الفاصوليا جزءًا منتظمًا من حميتك، لأنها غنية بالألياف والبروتين، الفول أيضا منخفض في السعرات الحرارية والدهون ويساعد على إبقاء عقلك حادة كجزء من حمية MIND.

يوصي الباحثون في نظام غذائي MIND بتناول الفول ثلاث مرات في الأسبوع للمساعدة في الحد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر.

6. الحبوب الكاملة:
الحبوب الكاملة مثل الكينوا، والقمح الكامل، والشوفان الكامل، والأرز البني، والجاودار الكامل، وما إلى ذلك، وهي بعض الأطعمة الكاملة الحبوب.

الحبوب الكاملة هي جزء مهم من النظام الغذائي MIND، ويوصي الباحثون بتناول ثلاث حصص على الأقل في اليوم، لأنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، وتزيد الكوليسترول الجيد، وتمنع أمراض القلب الأخرى.

7. أحماض "أوميجا 3" الدهنية:
الأحماض الدهنية "أوميجا 3" هي العناصر الغذائية الأساسية المهمة في منع أمراض القلب، وتوصي حمية MIND بتناول السمك على الأقل مرة في الأسبوع، ما يساعد على حماية وظائف المخ، وهي أنواع جيدة من الدهون، وهذا قد يساعد في خفض مخاطر مرض الزهايمر والاكتئاب وأمراض القلب والتهاب المفاصل.

8. زيت الزيتون:
يستخدم زيت الزيتون لأغراض الطهي والتجميل، ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين استخدموا زيت الزيتون كزيت أولي للطبخ رأوا حماية أكبر ضد التدهور المعرفي.

9. القرفة الأعواد والكركم والكمون:
يمكن أن تساعد هذه التوابل في تفتيت اللويحات الدماغية وتقليل التهاب الدماغ، والذي يمكن أن يسبب مشاكل في الذاكرة.

إن تناول هذه التوابل يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر وغيره من الأمراض التي يمكن أن تجعل عمر دماغك أقل، مثل أمراض القلب والسمنة ومرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

10. القهوة والشيكولاتة:
القهوة والشيكولاتة جيدة جدا لصحتك، وقد أظهرت الدراسات الحديثة أنهما يمكن أن تستخدما كعلاج ضد مرض الزهايمر.

ويمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في الشيكولاتة والقهوة أن تساعد في الوقاية من ضعف الذاكرة المرتبط بالعمر، بالإضافة إلى القرفة وزيت الزيتون.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 10 أطعمة تحميك من الزهايمر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84972

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager