آخر الأخباراخبار منوعة › إغلاق "شاطئ جليم" يُغضب الأهالي.. ومسؤول: سنقيم مشروع بـ20 مليون جنيه

صورة الخبر: إغلاق "شاطئ جليم" يُغضب الأهالي.. ومسؤول: سنقيم مشروع بـ20 مليون جنيه
إغلاق "شاطئ جليم" يُغضب الأهالي.. ومسؤول: سنقيم مشروع بـ20 مليون جنيه

موجة من الغضب اجتاحت أهالي الإسكندرية بعد وضع نقطة أمنية في آخر لسان شاطئ جليم، شرق الإسكندرية، وإغلاقه بحواجز حديدية أمام الجمهور، وسط عدد من التساؤلات حول ما سيتم به، وأسباب غلق متنفس "الغلابة"، حيث سبق وأقيم عليه "كافيه" سياحي، وتم هدمه وتحويله لممشى.

يقول أحمد عبدالبر، أحد أهالي منطقة جليم، عن إغلاق الشاطئ، إن المواطنين فوجئوا بمجموعة من الأفراد نزلت إلى اللسان وأخلوه من المواطنين والباعة، ووضعوا حواجز حديدة على أول اللسان لمنع دخول أحد إليه، بالإضافة إلى وضع "كشك" أمني في آخره لحمايته، موضحاً أن المواطنين سألوا عن هوية هؤلاء الأشخاص وأسباب الإخلاء والإغلاق، ولم يجدوا من يجيب عليهم.

وأضافت أسماء موسى، طالبة، أن لسان جليم ليس ممشى للمواطنين على الكورنيش بل يعد مزارا سياحيا لكثير من الزائرين، لما يتمتع به من موقع ومساحة تميزه عن غيره من ألسنة الشواطئ بالإسكندرية، لافتة إلى أن إغلاقه دون علم الأسباب يؤدي إلى أزمة.

وكشف العميد أحمد زهرة، مراقب عام الشواطئ بالإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن سبب إغلاق لسان شاطئ جليم شرق المدينة، جاء بعد توقيع بروتوكول مع محافظة الإسكندرية، "لتأجير اللسان واستغلاله في إقامة مشروع سياحي ضخم على أعلى مستوى، يليق بقيمة المدينة الساحلية، ووضعها علي خريطة السياحة العالمية من جديد".

وقال زهرة لـ"الوطن"، إن المشروع سيتضمن عدد من الكافيهات والمطاعم المصممة علي طراز عالمي بشكل جمالي عالي الجودة، ليميز تلك المنطقة، ويجعلها محط أنظار السائحين وزوار المدينة، مشيرا إلى أن المشروع سيتم إسناد تنفيذه إلى أحد الشركات المتخصصة بتنفيذ مشروعات الكورنيش، بتكلفة مبدئية أكثر من 20 مليون جنيه مصري.

وأكد أن لسان شاطئ جليم لم يكن مستغل استغلال أمثل، وكان يفترشه البلطجية، والباعة الجائلين، لفرض الإتاوات على المواطنين واستغلالهم، مضيفا أن استغلاله في مشروع سياحي يفتح فرص عمل كبيرة لكثير من الشباب، علاوة على ذلك سيمنع البلطجية من التوسع والانتشار في المناطق التي يفترض أنها واجهة للمدينة السياحية.

وأشار إلى أن لسان شاطئ جليم أجر مسبقا لأحد رجال الأعمال في 2013 لمدة 10 سنوات، وقام ببناء "كافيه" سياحي ضخم آنذاك، بعد أن كان مجرد ممشى للزائرين فقط، وكان هناك قبولا واستحسانا من المواطنين الذين رأوا فيه إنه نوعا من أنواع تجميل المكان، موضحا أنه تم هدم "الكافيه" بعد عدة أشهر من افتتاحه لوجود مخالفات في التراخيص، ولم يحاول المستأجر تقنين أوضاعه فتم فسخ عقد إيجاره.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إغلاق "شاطئ جليم" يُغضب الأهالي.. ومسؤول: سنقيم مشروع بـ20 مليون جنيه

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78739

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager