آخر الأخباراخبار منوعة › دراسة فرنسية تكشف وجود بقايا حشرات فى المشروبات الغازية

صورة الخبر: دراسة فرنسية تكشف وجود بقايا حشرات فى المشروبات الغازية
دراسة فرنسية تكشف وجود بقايا حشرات فى المشروبات الغازية

قالت مجموعة فودووتش الفرنسية، لحماية المستهلكين، إنها عثرت على مكونات حيوانية لا يتم الإفصاح عنها في عشرات المنتجات الغذائية والمشروبات المباعة فى فرنسا، من بينها بقايا حشرات فى مشروبات غازية، وجيلاتين بقرى في علب اللبن (الزبادى).

وتأتى الدراسة في وقت يطالب فيه المستهلكون بمزيد من الشفافية بشأن مكونات طعامهم، ومع ارتفاع عدد النباتيين، ومن لا يستخدمون أى منتجات حيوانية في فرنسا.

وقالت "فودووتش" في بيان نُشر أمس الخميس: "جميع أنواع المخلوقات تختبئ فى طعامنا وشرابنا دون أن نعلم"، وأدان البيان ما أسماه "الغش فى ملصقات" المواد الغذائية.

وأضاف البيان: "تعرف شركات الصناعات الغذائية جيدًا عندما تستخدم مكونات أو إضافات أو مواد مشتقة من الحيوانات، ومن حقنا أيضا أن نعرف؛ لتكون لنا حرية الاختيار بين ما نريد أن نتناوله وما لا نريد".

ووجدت الدراسة ألوانًا صناعية مشتقة من الدودة القرمزية فى مشروبات غازية برتقالية، وإفرازات من ديدان قرمزية آسيوية فى بوظة (آيس كريم) فراولة.

وذكرت "فودووتش" أنها عثرت على مشتقات حيوانية أخرى في حلوى وأجبان وحلويات مصنوعة من الشيكولاتة، وحلوى التيراميسو الإيطالية.

كما نشرت المنظمة التماسًا على الإنترنت، تدعو فيه شركة يوبليه الفرنسية المنتجة للزبادى، لأن تعلن عن وجود الجيلاتين الحيوانى فى منتجاتها حين يكون موجودًا.
وقال متحدث باسم الشركة لـ"رويترز" إن كل منتجات الشركة مطابقة للمواصفات.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة فرنسية تكشف وجود بقايا حشرات فى المشروبات الغازية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59397

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم