آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › مفاوضات لـ"أوبر" للاستحواذ على "ديليفرو" لتوصيل الأغذية

صورة الخبر: مفاوضات لـ"أوبر" للاستحواذ على "ديليفرو" لتوصيل الأغذية
مفاوضات لـ"أوبر" للاستحواذ على "ديليفرو" لتوصيل الأغذية

تجري شركة "أوبر تكنولوجيز لخدمات توصيل الركاب" عبر تطبيقات الإنترنت محادثات أولية بغرض الاستحواذ على شركة "ديليفرو" لتوصيل الأغذية، في صفقة قد تصل قيمتها إلى عدة مليارات من الدولارات، حسبما أفادت مصادر مطلعة.

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء أن محاولة أوبر للاستحواذ على شركة ديليفرو ومقرها في لندن والتي تقدر قيمتها بأكثر من ملياري دولار تمثل محاولة رئيسية من أوبر للسيطرة على قطاع توصيل الأغذية في أوروبا.

ورغم أنه لم يتم الإعلان عن قيمة عرض الاستحواذ، إلا أن مصادر مطلعة على خطط ديليفرو في هذا الصدد أكدت أن أي عرض مقدم من أوبر لابد وأن يفوق بشكل كبير التقديرات السابقة لقيمة الشركة.

ورغم أن شركة "ديليفرو" ليست معروفة في الأسواق الأمريكية، إلا أنها تقدم خدماتها في أكثر من 200 مدينة في أربع قارات حول العالم.

وانخفضت أسهم الشركات المنافسة لديليفرو في مجال نقل الأغذية، اليوم الجمعة، حيث تراجع سعر سهم شركة "ديليفري هيرو" بنسبة 2.8% في بداية التعاملات في بورصة فرانكفورت، فيما انخفض سهم شركة "جاست إيت بي إل سي" بنسبة 6.7% في بورصة لندن.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة "أوبر"، دارا خوسروشاهي، جعل خدمات توصيل الأغذية على رأس أولويات أوبر قبل طرح أسهمها للاكتتاب العام المقرر خلال النصف الثاني من العام المقبل.

وتدرس أوبر ومقرها في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية صفقات استحواذ أخرى كذلك.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مفاوضات لـ"أوبر" للاستحواذ على "ديليفرو" لتوصيل الأغذية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31199

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري