آخر الأخباراخبار منوعة › مساعد طباخ مصري يشعل مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت

صورة الخبر: مساعد طباخ مصري يشعل مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت
مساعد طباخ مصري يشعل مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت

تفاعلت مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، بقوة مع خبر قبول مواطن مصري يعمل (مساعد طباخ) في أحد المطاعم بوظيفة مدرس رياضيات بوزارة التربية الكويتية بعد أن اجتاز بنجاح شروط القبول طبقا للقرارات المنظمة لهذا الشأن.



وانقسمت الآراء بحدة بين مؤيد لحصول الشباب المصري المكافح على الوظيفة، ومعارضة بشدة لأن يصبح (مساعد الطباخ) مدرسًا للنشء الكويتي في مادة الرياضيات التي تعتبر من العلوم الصعبة في تدريسها.



وزير التربية الكويتي الدكتور حامد العازمي أحال الأمر برمته إلى قطاع الشؤون القانونیة بالوزارة بالتنسیق مع الجھات ذات الصلة (دیوان الخدمة المدنیة) و(ھیئة القوى العاملة) ووزارة الداخلیة.



وقالت الوزارة في بیان لھا الیوم الأربعاء، إن وزیر التربیة الدكتور حامد العازمي أحال الموضوع للتحقق من صحة الإجراءات المتخذة من قبل قطاع الشؤون الإداریة والتطویر الإداري بالوزارة.


وقال البیان إن الوكیل المساعد لقطاع الشؤون الإداریة والتطویر الإداري فھد الغیص أكد صحة إجراءات الوزارة بشأن ما أثیر على وسائل التواصل الاجتماعي من أن وزارة التربیة قامت بالتعاقد مع المواطن المصري ومؤھله ثانویة عامة ویعمل (معلم ریاضیات).



وأضاف «الغیص»،: «من منطلق الشفافیة التي نتعامل بھا بوزارة التربیة نود توضیح الأمر بأن المذكور تقدم كغیره من المقیمین للعمل كمعلم ریاضیات وفق الشروط والنظم التي تنظم العمل بكل وزارات الدولة، ولا یوجد أي مخالفة تذكر في كافة الأوراق التي تقدم بھا المذكور».



ولفت إلى انھا كانت وفق شروط وضوابط استقبال طلبات توظیف المعلمین الجدد بالقرار الوزاري رقم (2002/110 ) وتنطبق على المذكور من حیث حصوله على مؤھل علمي (الإجازة الجامعیة في الریاضیات) وإجراء المقابلات.



وأشار الى ان من بین الشروط شرط اجتیاز المقابلة الشخصیة لدى التوجیه الفني للریاضیات والحصول على مؤھل دراسي جامعي لا یقل تقدیره عن (جید) وموافقة الكفیل قبل التقدم للمقابلة.



وأوضح انه حیث إن المذكور تنطبق علیه كافة الشروط من حیث المؤهل العلمي بكالوریوس علوم وتربیة تخصص ریاضیات بتقدیر(جید جدا) واجتاز المقابلة بنجاح وقام بإحضار موافقة من كفیله قبل التقدم للوظیفة لذا تم إتمام كافة الإجراءات طالما أنه لا توجد أیةمخالفة إداریة أو قانونیة.



وكانت قد أثيرت أمس على وسائل التواصل الاجتماعي قضیة المعلم المصري خالد احمد خليل خليف، وأنه یعمل في أحد المطاعم ولا یحمل مؤھل جامعي بل یحمل شھادة الثانویة العامة فقط، وأثبتت الوثائق أن الشاب المصري النابه قد حصل بتفوق على بكالوریوس علوم وتربیة تخصص ریاضیات بتقدیر (جید جدا) وهو ما يفوق متطلبات الوزارة وشروط ومصوغات التعيين.

كما انه نجح بجدارة في تخطي المقابلة الشخصية المؤهلة للعمل كمدرس، الأمر الذي جعل الكثيرين من الكويتيين يتعاطفون معه لعلمهم أن اضطراره للعمل كمساعد طباخ في مطعم كان خطوة حتى يتمكن من المجيء إلى الكويت وممارسة عمل شريف لا يعيبه ولا ينقص من شأنه بل يزيده احتراما في عيون الجميع، وانتظر الفرصة المناسبة ليمارس العمل الذي درس وتفوق من أجله.




المصدر: اخبار اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مساعد طباخ مصري يشعل مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
704

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager