آخر الأخبارالأسرة والطفل › طريقة تحضير مربى البرتقال بالجزر في المنزل

صورة الخبر: مربى البرتقال بالجزر
مربى البرتقال بالجزر

المربي من المأكولات اللذيذة، والتي تتناسب مع وجبة الإفطار، حيث أنها تمد الجسم بالطاقة لاستكمال يومه.

وفيما يلي سوف ننقل لكم طريقة تحضير مربى البرتقال بالجزر على طريقة الشيف نونا في برنامجها البلدى يوكل.

وإليكم الوصفة بالتفصيل.

مقادير طريقة تحضير مربى البرتقال بالجزر:

4 كيلو برتقال
كيلو جزر مبشور
3/4 كيلو سكر
ربع ملعقة صغيرة ملح ليمون

طريقة تحضير مربى البرتقال بالجزر:

نتبع الخطوات التالية عند عمل مربى البرتقال والجزر..
1- نحضر البرتقال ونقشره ونزيل القشرة البيضاء الداخلية ونقطعه، ونحضر الجزر ونبشره ثم نزن البرتقال ( كيلو البرتقال أو أى فاكهه يؤخذ نصف كيلو سكر حتى يعطينا المذاق والطعم المظبوط وتم إستخدام 3/4 كيلو سكر، وليس كيلو كامل لان الجزر المبشور به تسكيره لذا اضف السكر حسب الرغبة)، أى أن وزن البرتقال أو الفاكهه يكون بعد غسلها وتنظيفها وإزالة القشر أو العنقود الموجود بها.

2- نضع السكر على البرتقال والجزر ونقلبهم ونتركهم فى الثلاجة قبل عمل المربى بيوم حتى يعطينا نتيجة ناجحة ومظبوطة .

3- لن نحتاج إلى البكتين لان البكتين موجود في البرتقال، والبكتين هو أحد الألياف الغذائية التى لها فوائد صحية عديدة وهو مرتبط فى التحكم فى الشهية وفقدان الوزن، ويستخدم في حفظ الأطعمة التى يتم تخزينها لفترات طويلة مثل المربى والجيلي وذلك لانه يحافظ على قوامها بشكل جيد.

4- نحضر حلة على النار ونضع بها الخليط ونتركه على نار متوسطة حتى يغلي وفى هذا الوقت سيظهر ريم أو سائل أبيض لابد من ازالته تماما حتى لا يتسبب فى عفونة المربى فيما بعد، ونقلب ونزيل الريم بإستمرار حتى يختفى تماما ثم نهدئ النار عليها ونترك الحلة بدون غطاء طول فترة التسوية

5- بعد التسوية نضع ربع ملعقة صغيرة ملح الليمون مع عصرة ليمون، أو نضع نصف ملعقة صغيرة ملح ليمون فقط، أو نستبدل ملح الليمون بعصرة ليمون كبيرة، ولكن ملح الليمون يستخدم كمادة حافظة.

6- فى حالة الحصول على خليط كريمى نضرب الخليط فى الخلاط، وفى حالة الحصول على خليط كريمى به قطع نضرب نصف الخليط فقط ونضيفه لباقى خليط المربى أو نتركها كما هى حسب الرغبة .

7- نضعها فى برطمان معقم، و تعقيم البرطمان نحضر حلة كبيرة بها ماء مغلي وملعقة خل ونضع بها البرطمان من أسفل على الفتحة، ثم نرفع البرطمان بعد فترة ونضعه على شبكة او مصفاه أو نتركه مفتوحا فى الهواء حتى يجف تماما ولا نستخدم أى منشفه أو منديل أو فوطة نهائيا لأن ذلك سيفسد التعقيم.

8- فى عمل المربى نستخدم ملاعق وأدوات طهي جافة تماما ولا يوجد بها أى ماء حتى لا يتسبب فى فشل عمل المربى وعفونتها، ونأخذ من المربى نضع فى طبق ومنه ومن الطبق للإستخدام حتى نحافظ على المربى بداخل البرطمان.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طريقة تحضير مربى البرتقال بالجزر في المنزل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27139

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري