آخر الأخباراخبار العالم اليوم › فضائح الرئيس.. 5 أسرار تكشف الوجه الأسود لترامب (صور)

صورة الخبر: ترامب
ترامب

ظل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هو المرشح الأكثر إثارة للجدل في تاريخ السياسة الأمريكية والذي يتضمن صندوق حياته الأسود الكثير من الأفعال المشينة التي ارتكبها على مدى العقود الماضية.

1-جامعة وهمية
زعم ترامب تأسيس جامعة تحت اسم "جامعة ترامب" ولكنها لم تكن في الحقيقة كذلك بل انها مجرد خدعة للملايين لا تقدم منهجا تعليميا إلا تعليم الطلاب تقنيات ترامب الشخصية وإجبارهم على دفع تكاليف باهظة والضغط عليهم للتسجيل في برنامج ارشادي بقيمة 35 ألف دولار واستمر الحال بها يسير على نفس المنوال حتى استدعى مكتب المدعي العام في نيويورك مديرها للمحاكمة.

2-الاحتيال
لا تذهب أموال منظمة دونالد ترامب الخيرية المزعومة لأعمال الخير كما يذاع عنها، ولكن ترامب يستغل أموالها لشراء هدايا فارهة لنفسه مثل لوحة فنية بلغ سعرها 20 ألف دولار.

ويعتمد ترامب على الهدف الخيري المعلن للمؤسسة للحصول على تبرعات من أشخاص أثرياء آخرين، ثم يقدم هذه التبرعات إلى الجمعيات الخيرية الثانية، مما يجعله يبدو خيرا حتى أنه فاز بجائزة لمنح 150 ألف دولار إلى جمعية الشرطة.

3- إرهاب السكان
في عام 1981، اشترى ترامب مبنى يواجه سنترال بارك بهدف هدمه وتحويله إلى عقارات خاصة، وبعد أن رفض المستأجرين في المبنى إخلاءه دفع بهم ترامب للعيش في ظروف قاسية لمدة خمس سنوات، قام ترامب بقطع الحرارة والماء الساخن، حتى أثناء فصل الشتاء ورفض إصلاح التسريبات، وسمح بانتشار الفئران والتجسس على المستأجرين.

وأخيرا قرر تسكين أشخاص بلا مأوى في المبنى وانتهى الأمر برمته في المحكمة وتراجع ترامب في نهاية المطاف وهو ينفي أفعاله السابقة في الوقت الحالي.

4- توظيف مهاجرين
ويصم ترامب خلال تاريخ عمله السياسي توظيف مهاجرين غير شرعيين عن عمد ففي الثمانينات من القرن الماضي استخدم ترامب عمالًا بولنديين غير موثقين للمساعدة في بناء ترامب تاور، ونفى ذلك عند مساءلته على الرغم من وجود العديد من الشهود بما في ذلك مخبر مكتب التحقيقات الفيدرالي.
ودفع ترامب بالمهاجرين للعمل سبعة أيام في الأسبوع بدون أدنى معدات السلامة في بيئة خطرة ورفض اعطائهم أجورا ضئيلة بقيمة 5 دولارات كل ساعة وحول حياتهم جحيم من خلال تهديدهم بإبلاغ إدارة الهجرة والتجنيس وإبعادهم إذا اشتكوا أو رفضوا تنفيذ أوامره.

5- الكذب
يعرف ترامب بتحريم الكذب مرات عديدة بشكل متعمد طوال رحلته السياسية أو خلال عمله كرجل أعمال من قبل دخوله عالم السياسة ،واتهم ترامب بالكذب مرات لا حصر لها خلال حملته الانتخابية حتى أنه في دعوى قضائية عام 2007 سُئل تحت القسم للتحقق من صحة العديد من البيانات الخاصة به فانتهى به الأمر إلى الاعتراف بأن 30 منهم كانت أكاذيب.

وتراوحت أكاذيب ترامب بين الحديث عن حجم ثروته وعن صفقاته التجارية مع رجال أعمال كبار.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فضائح الرئيس.. 5 أسرار تكشف الوجه الأسود لترامب (صور)

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76595

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager