آخر الأخبارالصحة والجمال › ما يحدث عند تناول كوب نعناع يوميا

صورة الخبر: ما يحدث عند تناول كوب نعناع
ما يحدث عند تناول كوب نعناع


النعناع من أكثر الأعشاب الخضراء , التي لا يخلو بيت منها وكثيرًا ما نجدنا نستخدمه في إعطاء نكهة رائعة للشاي، أو نشربه بعد غليه في الماء والنعناع هو عشبه مصنفة علي أنها من الأعشاب المعمرة والسبب وراء ذلك يكمن في الرائحة النفاذة, وللنعناع أنواع كثيرة مثل النعناع البري والمائي والأسترالي والآسيوي والهش وتتم زراعته في بلاد كثيرة ومناطق متفرقة لكن ينتشر بكثرة في المناطق الدافئه ويمكن لورقة واحدة من هذا النبات أن تضفي علي كوب الشاي نكهة مميزة ومذاقًا رائعًا.

يقول استشاري التغذية محمد جمال ان مشروب النعناع من الوصفات المذهلة لعلاج الأشخاص وبعد التطور العلمي المذهل في مجال الطب الذي نعيشه الآن نلتفت من حين لآخر إلي دراسة طبية تظهر فوائد النعناع العديدة والتي يمكن تلخيص أهمها في النقاط التالية كالتالي:

للجهاز الهضمي:
-مفيد في التخفيف من المغص وديدان الأمعاء.
- تخفيف التشنجات المعوية .
- يساعد على إفراز العصارات المعوية الهاضمة
- اضطرابات شلل المعدة: تبيّن أن النعناع الفلفلي يعزز إفراغ المعدة، ما يعني إمكانية استخدامه في العلاج السريري للمرضى الذين يعانون من اضطرابات في وظائف المعدة والأمعاء.

النعناع يحمي من مرض السرطان:
أكد باحثون طبيون في الصين أن أوراق النعناع تفيد في تدمير الخلايا السرطانية،مؤكدين إمكانية استخدام نوع من نبات النعناع لتصنيع مادة كيميائية تدمر الأوعية الدموية التي تقوم بتغذية الأورام السرطانية مما يؤدي إلى موت خلايا تلك الأورام.

تنقية الفم:
يزيل روائح الفم الكريهة ويخفف من آلام الأسنان واللثة عند المضغ ومعالج لالتهاب الحنجرة عند الغرغرة ولذلك يدخل في تركيب أغلب معاجين الأسنان والمعقمات.

تهدئة الجهاز العصبي:
يبين خبراء التغذية أن من فوائد النعناع تحفيز إفراز هرمون السعادة في الجسم وتقلل الشعور بالاكتئاب ومساعد الجسم على النوم العميق والهادئ ، إذ بينت التجارب أن شرب كوب دافئ من النعناع يجلب للجسم الراحة والسكون.

نقص الوزن:
تعد عشبة النعناع من اقوى النباتان المستخدمه في وصقات التخسيس فهي عشبه فعالة حرق الدهون و الحصول على وزن مثالي.
الاكتئاب:
– من فوائد النعناع رائحته التي تساعد على استرخاء الجسم وتهدئة العقل وتخليصه من الاجهاد وتشجيع افرازه لما يعرف بهرمون السعادة “السيروتونين”، وبهذا يمكنه علاج الاكتئاب والتعب وابعاد القلق والتوتر.

يعزز المناعة ويقويها:
تحتوي اوراق النعناع على العديد من المواد المغذية مثل الكالسيوم والفوسفور وفيتامين C ، D ، E وكميات صغيرة من فيتامين B المركب. و كل هذه المركبات تساعد على تقوية وتحسين جهازالمناعة في الجسم، والوقاية من العديد من الالتهابات والامراض.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ما يحدث عند تناول كوب نعناع يوميا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8385

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager