آخر الأخبارالصحة والجمال › 7 أطعمة تقدم حلولا سحرية لمشاكل البروستاتا

صورة الخبر: حلولا سحرية لمشاكل البروستاتا
حلولا سحرية لمشاكل البروستاتا


يتعرض الكثير من الرجال إلى آلام البروستاتا وهذا يرجع لعددة أسباب وفى هذا الشياق كشف موقع HEALTH عن قائمة بأفضل الأطعمة التى تخفف من آلام البروستاتا وهى تتمثل في:

البروكلي:
هذه الخضروات الصليبية مليئة بالعناصر الغذائية المختلفة مثل إيندولس والسلفورافان التي تشتهر بخواصها المضادة للسرطان. وعند استخدام البروكلي في الطهي، قم بتقطيعه إلى قطع واتركه لمدة خمس دقائق حتى تكون أنزيمات مضادة للسرطان قادرة على التكون.

بذور اليقطين:
تحتوي على كميات عالية من الفيتأمينات التي تحتوي على الليبوسول بالذوبان وكذلك الكاروتينات وكذلك الزنك. هذا الأخير يعمل كمدر للبول يمكن أن يساعد في إفراغ المثانة وكذلك محاربة الالتهاب وهو خيار جيد يجب أخذه بعين الاعتبار عندما يكون لديك تضخم البروستاتا ويواجه صعوبة في التبول.

الفلفل الحار:
الفلفل الحار تحتوي على capsaicin وهو الانزيم الذي يعطي الفلفل الحرارة، على الرغم من استخدام العديد من الفلفل للحد من التهاب في الجسم، يبدو أنه يمكن أن يساعد أيضًا في قتل الخلايا السرطانية التي قد تتشكل في البروستاتا.

فيتامين د:
ينصح بشدة الحصول على ما يكفي من ضوء الشمس إذا كنت ترغب في الحفاظ على البروستاتا في حالة جيدة. كما واقع الأمر، عندما تكون هناك مستويات منخفضة من فيتامين “د” في النظام، يمكن أن يؤدي إلى مشاكل البروستاتا أيضًا. بالإضافة إلى ضوء الشمس، هناك مصادر أخرى لفيتامين D مثل المكسرات واللحوم وما شابه. ستجد أنك ستتمكن من حماية البروستاتا من مشاكل مختلفة عندما يكون لديك كميات كبيرة من فيتامين الدكتور

زيت السمك:
زيت السمك غني بالأحماض الدهنية أوميغا 3 التي يمكن أن توفر مضادات الالتهاب لجسمك. هذا يمكن أن يساعدك في علاج مشكلة البروستاتا حيث يكون الالتهاب مشكلة شائعة. يبدو أن الرجال الذين يتناولون زيت السمك أو ملاحق أوميغا -3 قللوا من مخاطر الإصابة بالبروستاتا.

الزنك :
لا يحصل كل شخص على ما يكفي من الزنك في نظامه وهو أحد الأسباب التي يمكن أن تحدث مشاكل البروستاتا فالسمك، والمأكولات البحرية، والمكسرات، والبذور، هي مجرد أمثلة قليلة من الطعام الذي يمكن أن يوفر الزنك. من ناحية أخرى، يمكنك الحصول على الزنك من المكملات الغذائية التي يمكن أن تكون إضافة جيدة لنظامك الغذائي.
الشاي الأخضر:
غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تحمي جسمك من الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب التهاب البروستاتا.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 7 أطعمة تقدم حلولا سحرية لمشاكل البروستاتا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66389

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager