آخر الأخبارالأسرة والطفل › 7 أطعمة ممنوعة لطفلك قبل عمر سنة .. أبرزها الحليب

صورة الخبر: أطعمة ممنوعة لطفلك قبل عمر سنة
أطعمة ممنوعة لطفلك قبل عمر سنة


هناك العديد من الأكلات التي تعطي للأطفال الرضع بالخطأ وقد تسبب هذه الأطعمة التي تعطي للأطفال الرضع في سن مبكرة إلى حدوث مشكلات صحية كبيرة للأطفال.

لذلك نقدم لكي خلال هذا التقرير بعض النصائح من الدكتور يوسف قضا استشاري الأطفال على صفحته الشخصية "فيسبوك"، اهم الاكلات الممنوعة للأطفال قبل عمر سنة:

1-العسل الأبيض:
يعتبر العسل الابيض من اهم الاكلات الممنوعة للأطفال قبل عمر سنة، فقد يتسبب العسل الابيض في حدوث تسمم للأطفال الرضع لما قد يحتويه على جرثومة (Costridium botulinum) والتي تسبب التسمم للطفل الرضيع قبل عمر سنة وذلك لان جهازهم الهضمي لا يستطيع التعامل مع هذا النوع من البكتيريا علي العكس من الاطفال الكبار أو البالغين، ومن علامات حدوث التسمم هو قلة الرضاعة والإمساك الشديد وضعف صوت البكاء وقد يؤدي الي الوفاة.

2-الحليب البقري أو الجاموسي:
لا يفضل اعطاء الأطفال الرضع الحليب البقري او الجاموسي قبل عمر سنة، فالحليب البقري قد يؤدي إلى حدوث نزيف غير مرئي من القناة الهضمية مما يؤدي الى الانيميا الشديدة، بالإضافة الي أن البروتين الموجود في الحليب ثقيل على الكليتين ما قد يسبب متاعب صحية كبيرة بالإضافة الي ان بعض الابحاث اثبتت ارتباط الإصابة بمرض السكر بتناول الأطفال الرضع للحليب البقري قبل عمر سنة.

3-الفراولة:
الفراولة كذلك من الفواكه الممنوعة للأطفال قبل عمر سنة، فالفراولة قد تؤدي الي حدوث حساسية مفرطة بالإضافة الي الحموضة الزائدة في الفراولة قد تتسبب في اضطرابات في الجهاز الهضمي للأطفال الرضع.

4-الملح:
الملح من الاشياء الممنوعة للأطفال الرضع قبل عمر سنة، وغالبا يحتاج الاطفال الرضع الي جرام واحد من الملح يوميا، وهذه الكمية موجودة في لبن الأم او اللبن الصناعي وبالتالي فإن إضافة المزيد من الملح في اطعمة الاطفال الرضع يؤدي إلى إرهاق الكليتين مما قد يتسبب في مشكلات كبيرة لهم.

5-بياض البيض:
يعتبر بياض البيض من اهم الاكلات المسببة لحدوث الحساسية عند الأطفال الرضع قبل عمر سنة، بينما يمكن اعطاء الاطفال صفار البيض بعد الشهر السادس من العمر.
6-القمح:
يعاني بعض الاطفال من حساسية من الجلوتين الموجود في القمح لذلك لا يفضل إعطاء الاطفال الخبز او اي اكلات مصنوعة من القمح قبل عمر سنة وخاصة عندما يكون هناك تاريخ مرضي عائلي لإصابة احد افراد العائلة بحساسية الجلوتين.

7-المأكولات البحرية:
تعتبر الاسماك مثل الجمبري وبعض الاسماك البحرية من المسببات الاساسية لحدوث الحساسية عند الاطفال، لذلك يجب تجنبها قبل السنة الاولي من عمر الطفل.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 7 أطعمة ممنوعة لطفلك قبل عمر سنة .. أبرزها الحليب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73753

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager