آخر الأخباراخبار منوعة › أغلى الأطعمة في العالم.. لماذا؟

صورة الخبر: أغلى الأطعمة في العالم.. لماذا؟
أغلى الأطعمة في العالم.. لماذا؟

تتنوع الأطعمة والمأكولات باختلاف الشعوب والثقافات، كما يتفاوت سعرها كذلك باختلاف أنواعها ومكوناتها وفوائدها، ولكن ماذا عن إنفاق آلاف الدولارات لأجل وجبة واحدة؟ وما الذي يجعلها باهظة الثمن إلى هذا الحد؟ وهل تستحق؟

الزعفران
أغلى الأطعمة في العالم
يعرف الزعفران الذي يعود تاريخ زراعته إلى 3000 عام باسم الذهب الأحمر؛ نظرا لقيمته التي تتخطى قيمة الذهب نفسه، ويستخرج الزعفران الذي يأتي على رأس قائمة التوابل الأغلى في العالم من زهرة الزعفران.

يستخدم الزعفران في الأطعمة كمكسب لون ونكهة، كما يستخدم في الطب والتعطير منذ آلاف السنين، ويرجع السبب في تكلفته الباهظة إلى أن زهرة الزعفران لا تنمو إلا خلال فترة لا تتعدى الأسبوعين على الأكثر في السنة الواحدة خلال فصل الخريف، كما تعتبر عملية حصاده شاقة جدا حيث تتفتح أزهار الزعفران ليلا، وتجمع قبيل الفجر حتى لا تفقد لونها مع ضوء الشمس، وتتم عملية الجمع والمعالجة لمئات الآلاف من الأزهار يدويا، وللحصول على كيلوغرام واحد فقط من الزعفران، يتطلب الأمر زراعة حوالي 200- 300 ألف زهرة.

الكافيار
أغلى الأطعمة في العالم


الكافيار.. أحد أشهى وأفخر وأغلى الأطعمة والمقبلات في العالم، وهو بيض مالح يتم استخراجه من بطارخ بعض الأنواع من الأسماك، ووصل سعره حسب موسوعة جينيس للأرقام العالمية إلى 34.500 دولار للكيلو، الذي تم استخراجه من سمكة بلغ عمرها نحو 100 عام.

يستخرج الكافيار من الأسماك التي تعيش في المياه الباردة، أشهرها بحر قزوين والبحر الأسود، ويعود الارتفاع الخيالي لسعر الكافيار إلى ندرته الشديدة وقلة البلدان المنتجة له وصعوبة استخراج البيض، إضافة إلى التناقص المستمر في أعداد سمك الحفش “بيلوغا” أحد أشهر الأسماك المنتجة للكافيار، والتي تواجه خطر الانقراض.

المحار
أغلى الأطعمة في العالم
يعتبر المحار أحد الثمار البحرية الشهية ذات القيمة الغذائية العالية والسعر العالي أيضا، رغم أنه لم يكن في يوم من الأيام طعاما للأثرياء.
كان المحار في مطلع القرن الـ19 مصدر الغذاء الأساسي للفقراء والطبقة العاملة والكادحة، إذ كانوا يستعيضون به عن اللحوم التي يعجزون عن شرائها، إلا أن عمليات الصيد غير المشروعة والتلوث المتصاعد؛ أديا إلى نفاد مخزون المحار ما أدى بالتالي إلى ارتفاع سعره، ويتفاوت سعر المحار من بلد لآخر، ووصل سعره في مطاعم لندن إلى 65 دولارا لـ12 قطعة.

الكمأ الأبيض
أغلى الأطعمة في العالم
ينمو الكمأ الأبيض في مناطق محدودة جدا من العالم، ما يجعل منه واحدا من أكثر الفطريات ندرة، وأحد أغلى الأطعمة والمأكولات حول العالم.

ينمو الكمأ الأبيض ذو النكهة الخاصة والرائحة المميزة، في مناطق محددة في فرنسا وكرواتيا وفي منطقة بيدمون شمال إيطاليا، ولا يمكن استزراعه في غير تلك الأماكن من البرية، وتعد عملية البحث عنه في غاية الصعوبة، كما يصعب حفظه، لذا يلجأ مالكوه عادة إلى بيعه في أماكن غير تقليدية كالمزادات العلنية، ووصل سعر قطعة منه تزن كيلوغرام ونصف إلى 330 ألف دولار عام 2007.

لحوم “واغيو” البقرية
أغلى الأطعمة في العالم.. لماذا؟ وهل تستحق؟


تشير كلمة “واغيو” إلى أحد أنواع لحوم البقر في اليابان، ويتم إنتاجها من 4 أنواع مختلفة منها، وتتمتع أبقار الواغيو اليابانية بالعناية الكاملة منذ ولادتها وحتى عملية شحنها.

هذا الاهتمام الزائد بأبقار الواغيو نتج عنه لحوم ذات مذاق فريد تتمتع برائحة زكية وفواحة قريبة من رائحة الخوخ وجوز الهند، وتحتوي لحومها على دهون مميزة تذوب أثناء عملية الطهي، ما يضفي على اللحم مزيدا من النضج وتؤدي إلى سهولة مضغه وذوبانه في الفم، ووصل سعر الكيلوغرام في اليابان إلى 640 دولارا.

صورة الخبر: أغلى الأطعمة في العالم.. لماذا؟

صورة الخبر: أغلى الأطعمة في العالم.. لماذا؟

صورة الخبر: أغلى الأطعمة في العالم.. لماذا؟

صورة الخبر: أغلى الأطعمة في العالم.. لماذا؟

المصدر: قل ودل

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أغلى الأطعمة في العالم.. لماذا؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12186

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager