آخر الأخبارعلم وتقنية › ميناآيتك تتبنى الذكاء الاصطناعي عبر تبني منتجات وخدمات شركة ريادية أردنية

صورة الخبر: ميناآيتك تتبنى الذكاء الاصطناعي عبر تبني منتجات وخدمات شركة ريادية أردنية
ميناآيتك تتبنى الذكاء الاصطناعي عبر تبني منتجات وخدمات شركة ريادية أردنية

آلات وأجهزة تتكلم وتتفاعل مع البشر، برامج حاسوبية تدرك حضور الناس وتجيب على اسئلتهم وتخدمهم في شتى مناحي الحياة، مشاهد اصبحت واقعا في ايامنا هذه ولم تعد ضربا من الخيال العلمي وكلها تندرج تحت مفهوم “الذكاء الاصطناعي“.

لم يعد من المقبول اليوم – في ظل اندماجنا بالثورة الصناعية الرابعة – ان نعتبر الذكاء الاصطناعي ترفا او من الغرائب فخدماته وتقنياته تغزو العالم وتحاكي كل تفاصيل الحياة اليومية للناس، وكل الشركات التقنية الكبرى تستثمر فيه، كما ان المؤسسات من القطاعات الاخرى اصبحت تتبنى خدماته لتسهيل الاعمال وتوفير الوقت والجهد والمال.

في الأردن واكبت شركاتنا تقنيات الذكاء الاصطناعي، الذي تتوقع دراسات محايدة ان تبلغ ايراداته عالميا 37 مليار دولار بعد خمس سنوات، وأبدعت شركات ناشئة ببناء خدمات مبنية على هذا المفهوم وباللغة العربية وغيرها من اللغات، ومنها شركة سديد التي طورت خدمات بالذكاء الاصطناعي لخدمة المؤسسات والشركات واصحاب الحسابات على الفيس بوك لإدارة وتطوير تفاعلهم مع متابعيهم على هذه الشبكة الاجتماعية.

وفي المقابل كانت شركة “ميناآيتك” المتخصصة في برمجيات إدارة الموارد البشرية اول الشركات التي تتبنى حلول “سديد” بالذكاء الاصطناعي، لإدارة وتطوير التفاعل على حساب “ميناآيتك” على الفيس بوك، الامر الذي يشكل دعما كبيرا لمثل هذه المفاهيم التقنية الحديثة ودعماً للشركات الريادية الأردنية الناشئة مثل “سديد”.

فقبل ثلاثة شهور وقعت شركة ميناآيتك اتفاقية تعاون مع شركة سديد للاستفادة من خدماتها في مجال الذكاء الاصطناعي والتي تقدم حلاً للإجابة الآلية على التعليقات عبر صفحة “ميناآيتك” على الفيس بوك وخلال فترة لا تتجاوز العشر ثوان، وميزة ازالة التعليقات السلبية، واليوم تطلق ميناآيتك خدمة “الدردشة الذكية” عبر “المسنجر” استكمالاً للشراكة مع سديد فيما يخص خدمة التعليق الآلي والذي حقق رضا كبير في “ميناآيتك” ونتائج في رفع مستوى التواصل مع المتابعين.

وخدمة ” الدردشة الذكية” عبر “المسنجر” توفر ردوداً على اسئلة المستخدم وتوفير المعلومات التي يحتاجها عن ميناآيتك وخدماتها في برمجيات ادارة الموارد البشرية وفي ثوان قليلة.

عن تبني هذه الخدمات الذكية يقول المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “ميناآيتك” الدكتور بشار حوامدة بان التعاون مع سديد يحقق هدفين للشركة وهما اولا مواكبة أفضل التطورات العالمية الحاصلة في القطاع والمبنية على مفهوم الذكاء الاصطناعي، والهدف الثاني يتمثل في دعم شركة ريادية اردنية متميزة.
ويرى حوامدة بان الذكاء الاصطناعي هو مفهوم اخذ بالتوسع والانتشار عالميا وعلى الشركات الاستفادة من خدماته وتقنياته وخصوصا إذا وفرت لنا شركات ريادية اردنية وعربية حلولا وخدمات باللغة العربية، مشيرا الى اهتمام شركة ميناآيتك بإدارة حساباتها على السوشال ميديا بطريقة ذكية.

واكد المؤسس لشركة “سديد” عبد الله العودات اهمية تبني شركة بحجم “ميناآيتك ” خدمات ومنتجات شركة “سديد” الريادية الأمر الذي يعطي دفعة وثقة بمنتجات الشركات الناشئة.

وقال ان الخدمات التي طورتها شركة “سديد” للتفاعل وإدارة صفحات السوشال ميديا لا سيما الفيس بوك تحمل مزايا توفير الوقت والسرعة في الحصول على المعلومة، والاجابة على اسئلة المستخدم، فيما توفر خدمة الدردشة الذكية عبر المسنجر معلومات متكاملة عن خدمات

المصدر: فولت

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ميناآيتك تتبنى الذكاء الاصطناعي عبر تبني منتجات وخدمات شركة ريادية أردنية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39102

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager