آخر الأخباراخبار الرياضة › الأهلي المتذبذب يتأهل إلى ربع نهائي أفريقيا متصدرا بالفوز أمام كمبالا سيتى برباعية.. فيديو

صورة الخبر: صورة من الحدث
صورة من الحدث


انتهت أحداث مباراة الأهلي وكمبالا سيتي بفوز أبناء الرداء الأحمر بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، فى المباراة التى جمعت الفريقين على استاد الجيش بمدينة برج العرب بالإسكندرية فى إطار الجولة السادسة والأخيرة بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

الفوز رفع رصيد النادي الأهلي إلى النقطة 13 فى صدارة المجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد كمبالا سيتى عند 6 نقاط في المركز الثالث خلف الترجي الوصيف برصيد 11 نقطة ويقبع تاون شيب فى المركز الأخير بالمجموعة برصيد 4 نقاط.

وصعد الأهلي إلى دور الثمانية متصدرا رفقة الترجي التونسي، الذي تعادل سلبيا أمام تاون شيب البتسواني.

الشوط الأول ...

بدأ اللقاء بمحاولة من لاعبي الأهلي للاستحواذ على الكرة فى وسط الملعب والتحضير إلى هجمة منظمة تسفر عن هدف مبكر يربك حسابات الفريق الأوغندي فى المباراة، إلى أن جاءت الدقيقة السابعة بعدما مرر أحمد فتحي كرة بينية إلى وليد ازارو لكن جاءت طويلة ليمسك بالكرة حارس فريق كمبالا سيتي.

وفى الدقيقة العاشرة سدد أحمد فتحي كرة خرجت بجوار القائم الأيسر لمرمى كمبالا، بعد جملة مميزة بين ناصر ماهر وعلي معلول وازارو.

واستمر اللعب فى منتصف الملعب من جانب لاعبى الأهلي بحثا عن أى ثغرة لبداية هجمة مؤثرة على مرمى الفريق الأوغندي لكن دون جدوى حتى الدقيقة 15 من زمن المباراة.
وشهدت الدقيقة 25 من زمن المباراة تسجيل وليد أزارو الهدف الأول للأهلي من راسية قوية بعد عرضية من الجانب الأيسر عن طريق التونسي علي معلول.

وخيم الهدوء النسبي على أحداث المباراة عقب الهدف إلى أن جاءت الدقيقة 33 من زمن المباراة بعرضية من الجانب الأيمن اثر الضربة الركنية لفريق كمبالا تمر من دفاعات الأهلي لتصل إلى أحمد فتحي الذي شتت الكرة خارج منطقة الجزاء.

وأدرك فريق كمبالا سيتى التعادل فى الدقيقة 41 من زمن المباراة، بعد عرضية من الجانب الأيسر استقبلها هوندا برأسية قوية فى شباك محمد الشناوي.

وسدد أحمد حمودي كرة قوية أمسك بها حارس مرمى الفريق الأوغندي فى الدقيقة 43 من زمن المباراة، نال على اثرها وليد ازارو البطاقة الصفراء بعدما تعمد ضرب حارس المرمى بعد إمساكه بالكرة.

وأنقذ محمد الشناوي مرماه من تسجيل هدف ثاني بعدما أخطأ ساليف كوليبالي فى تشتيت الكرة لينفرد لاعب كمبالا بالشناوي الذي أنقذ مرماه من هدف ثاني محقق للفريق الأوغندي.

الشوط الثاني ...

بدأ الشوط باستحواذ كامل للاعبي الأهلي لمحاولة إضافة الهدف الثاني للمارد الأحمر فى المباراة ، إلى أن جاءت الدقيقة 50 حيث سجل المدافع ساليف كوليبالي الهدف الثاني للأهلي من متابعة عرضية على معلول من الضربة الثابتة من الجانب الأيسر بعدما احتسب حكم المباراة خطأ لصالح إسلام محارب .

وأدرك التعادل لفريق كمبالا سيتى اللاعب بيت ماجمبو فى الدقيقة 53 من زمن المباراة بعد عرضية متقنة من الجانب الأيسر نفذها اللاعب مصطفى كيزا ليستقبلها ماجمبو برأسية قوية فى أعلى شباك الحارس محمد الشناوي .

ودخل صلاح محسن بدلا من ناصر ماهر فى الدقيقة 57 من زمن المباراة ، قبل ان يسجل وليد أزارو الهدف الثالث للمارد الأحمر بعد مراوغة مميزة من أحمد فتحي على الجانب الأيمن ليرسل عرضية متقنة على رأس أزارو الذي سدد الكرة وظهره للمرمى.

ودخل مؤمن زكريا بدلا من احمد حمودي فى ثاني تبديلات المباراة فى الدقيقة 63، قبل أن يحل أكرم توفيق بديلا لعمرو السولية الذي خرج مصابا .

وفى الدقيقة 70 من زمن المباراة أضاف صلاح محسن الهدف الرابع للنادي الأهلي، بعد تسديدة قوية من إسلام محارب ارتدت من يد حارس كمبالا سيتى لتصل إلى صلاح محسن الذي اودع الكرة فى الشباك ليعلن عن الهدف الرابع.

وسقط حسام عاشور فى الدقيقة 74 من زمن المباراة بداعي الاصابة فى الظهر، وتم دخول الجهاز الطبي لعلاج اللاعب قبل أن يسجل فريق كمبالا سيتى الهدف الثالث فى الدقيقة 82 من زمن المباراة، بعد ركلة حرة لصالح الفريق الأوغندي من الجانب الأيسر نفذها مصطفى كيزا عرضية داخل منطقة الجزاء وشتتها وليد أزارو ثم استقبلها الان اوكيلو بتسديدة ضعيفة على المرمى لكن خطأ كبير من محمد الشناوي في التصدي للكرة التي سكنت شباك الأهلي للمرة الثالثة.

واستهلك الأهلي الوقت المتبقي من المباراة بتمريرات كثيرة فى وسط الملعب، إلى أن احتسب الحكم 4 دقائق وقت بدلا من ضائع لم يستغلها كلا الفريقين فى تغيير النتيجة لتنتهى المباراة بفوز الأهلي 4-3 .

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأهلي المتذبذب يتأهل إلى ربع نهائي أفريقيا متصدرا بالفوز أمام كمبالا سيتى برباعية.. فيديو

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93124

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager