آخر الأخباراخبار منوعة › تخلصي من آثار الشمس على بشرتك بـ5 وصفات طبيعية

صورة الخبر: تخلصي من آثار الشمس على بشرتك بـ5 وصفات طبيعية
تخلصي من آثار الشمس على بشرتك بـ5 وصفات طبيعية

حرصت بعض العائلات على الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، من خلال السفر إلى الشواطئ، للاستمتاع بأيام العيد بعيدًا عن الزحام والضوضاء، والاستجمام والاستمتاع بأشعة الشمس والعيد على البحر.

وبعد انتهاء الإجازة، والعودة مرة آخرى للمنزل، تبدأ رحلة التخلص من آثار أشعة الشمس على البشرة، نتيجة زيادة إنتاج الصبغة الجلدية التي تسمى بالميلانين بعد التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.

وبالرغم من وجود الكثير من الكريمات والمنتجات الطبية التي تساعد في التخلص من آثار الشمس على بشرتك، غير أنها قد تسبب مشاكل أخرى للبشرة، كما أن نتيجتها تظهر بعد وقت طويل من الاستخدام.

ولذلك تصبح الوصفات الطبيعية هي الخيار الأول

لأغلب النساء للتخلص من اسمرار البشرة الناتج عن أشعة الشمس، وفي السطور التالية، نقدم لكم بعضها.
1- عصير الليمون، علاج تقليدي لتفتيح لون البشرة، فقط اغمسي قطنة في عصير الليمون ومرريها على بشرتك، واتركيها لمدة 10 إلى 20 دقيقة، ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ.

2- عصير الطماطم، حيث يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، فقط اغمسي قطنعة قطنية في عصير الطماطم وضعيها على بشرتك، واتركي العصير على بشرتك لمدة 10 إلى 20 دقيقة، ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ.

3- فيتامين E، يمكنك الحصول

عليه بطريقة طبيعية من خلال بعض الأطعمة مثل الشوفان واللوز وزبد الفول السوداني والأفوكادو والخضراوات الورقية، أو وضعه مباشرة على البشرة لزيادة ترطيب الجلد والمساعدة في علاج الضرر الذي تتسبب به أشعة الشمس فوق البنفسجية.
4- المشمش والباباي، قطعي المشمش والباباي الطازجين إلى شرائح، وضعي تلك الشرائح على أماكن الاسمرار مباشرة لمدة 10 إلى 20 دقيقة، ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ.

5- قناع الكركم، ضعي ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم، مع 1/4 ملعقة صغيرة من عصير الليمون، و3/4 ملعقة كبيرة من العسل، و3/4 ملعقة صغيرة من اللبن، ونصف ملعقة كبيرة من دقيق القمح، ثم امزجي جميع المكونات في وعاء حتى تحصلي على معجون، ثم استخدمي فرشاة أو قطعة من القطن لتضعي المعجون على بشرتك واتركيه حتى يجف لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تخلصي من آثار الشمس على بشرتك بـ5 وصفات طبيعية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57724

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري