آخر الأخباراخبار منوعة › للإنسان 5 حواس والأسد يعيش في الغابة.. "6 معلومات خاطئة نظنها حقائق"

صورة الخبر: للإنسان 5 حواس والأسد يعيش في الغابة.. "6 معلومات خاطئة نظنها حقائق"
للإنسان 5 حواس والأسد يعيش في الغابة.. "6 معلومات خاطئة نظنها حقائق"

كثير من المعلومات اعتقد كثيرون أنها حقائق ثابتة ومسلم بها ولا تحتاج لمجرد التفكير، ولكن هذه المعلومات تكون خاطئة تماما، بل أحيانا تكون عكس الحقيقة.

"الوطن" تستعرض فيما يلي مجموعة من المعلومات الشائعة الخاطئة التي يعتبرها البعض حقائق صحيحة:

- الأسد يعيش في الغابة

الأسد لاي يعيش بشكل شبه مؤكد في الغابات والأدغال، ولكن الصحيح أن الموطن الأصلي لمعظم الأسود في حشائش السافانا والمناطق العشبية والسهول، حسب موقع "ask a biologist" البريطاني.

- المكرونة أصلها إيطالي

الحقيقة أن المكرونة ليس أصلها إيطالي بل صيني، فبحسب تاريخ المكرونة، فإنها جُلبت إلى إيطاليا من الصين بواسطة التاجر والمستكشف الإيطالي ماركو بولو، خلال القرن الثالث عشر، حسب موقع محطة الشبكة التلفزيونية الأمريكية "pbs".

- الدجاجة تحتاج إلى ديك يخصبها كي تبيض
هناك نوعين من البيض، أحدهما ينتج الكتاكيت، والثاني هو ما نأكله، والنوع الأول يحتاج لتخصيب الديك للدجاجة، أما النوع الثاني فلا يحتاج لتخصيب، أي أن الدجاجة تستطيع أن تبيض دون الحاجة إلى ديك، وفقا لموقع "the spruce".

- الإنسان يملك 5 حواس فقط

هذه المعلومة تعتبر من المسلمات، ولكنها خاطئة كليا، فأصل هذا العدد يعود للفيلسوف اليوناني أرسطو، إذ حصر الحواس البشرية فى خمس فقط، والواقع أننا نمتلك حواس عديدة أخرى كالأحساس بالتوازن والتسارع، وهناك أيضًا العديد من الحواس التي تزودنا بمعلومات حول الحالة الداخلية لأجسادنا، كما يوجد الجوع والعطش وآلام الجسم الداخلية والحاجة لتفريغ المثانة أو الأمعاء والعديد من الحواس الأخرى، حسب هيئة الإذاعة البريطانية "BBC".

- الثور يهيج عندما يرى اللون الأحمر

الحقيقة أن الثور لا يرى الأحمر من الأساس، فهو وجميع أنواع الماشية تقريبا لا يرون اللون الأحمر، بل يرونه رمادى، بالإضافة إلى أنهم لا يعرفون سوى عدد قليل من الألوان، وفقا لموقع "live science" العلمي.

- نستطيع تحديد نوع الجنين من شكل بطن المرأة الحامل

هذا المفهوم منتشر بشكل كبير في الثقافات الشعبية، وخصوصا لدى الأشخاص الكبار في السن، ولكنه غير صحيح، فهناك متغيرين يحددان طبيعة شكل بطن المرأة الحامل، أولهما هو حجم الطفل، وصحيح أن الأطفال الذكور في المتوسط ​​يزنون أكثر عند الولادة من البنات، ولكن فرق الوزن بسيط جدا ولا يمكن أن يغير شكل البطن.

والثاني هو وضع الجنين في الرحم، إذا كان ظهره إلى الأمام فهذا يجعل البطن أكبر، وإذا كان ظهر الطفل موازياً مع ظهر الأم، فإن النتيجة هي أن البطن يبدو أصغر، وبالطبع الموضع الذي يختاره الجنين لا يعتمد على جنسه، حسب موقع "BBC" البريطاني.

المصدر: الوان

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على للإنسان 5 حواس والأسد يعيش في الغابة.. "6 معلومات خاطئة نظنها حقائق"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61485

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager