آخر الأخباراخبار منوعة › أشهر 10 أماكن يفضلها المصريون خلال عيد الأضحى

صورة الخبر: أشهر 10 أماكن يفضلها المصريون خلال عيد الأضحى
أشهر 10 أماكن يفضلها المصريون خلال عيد الأضحى

تلجأ الأسر المصرية في الأعياد إلى التنزه في الحدائق والمتنزهات العامة، وفي القاهرة يحرص المصريون على التنزه طوال أيام عيد الأضحى في العديد من الأماكن ذات الطابع الترفيهي أو الحدائق المفتوحة والواسعة.

فوفي التقرير التالي، ترصد "العين الإخبارية" أشهر 10 أماكن يقصدها المصريون خلال أيام عيد الأضحى، نتعرف عليها خلال الأسطر التالية..

حديقة الفسطاط
تعد الحديقة القديمة الأثرية التي تأسست بمنطقة مصر القديمة جنوب القاهرة، هي من أهم المناطق التي يتوجه لها المصريون خلال العيد، تذكرة دخول الحديقة لا تتجاوز 5 جنيهات مصرية بجانب وجود مساحات شاسعة داخل الحديقة مخصصة للأطفال، ما يجعلها مقصداً مناسباً لجميع أفراد العائلات المصرية.

حديقة الحيوانات
حديقة الحيوانات الواقعة بالجيزة تعد مزاراً ومقصداً أساسياً للكبار والصغار، كونها أقدم الحدائق بالشرق الأوسط تحتوي على حيوانات وطيور ونباتات نادرة على مدار عقود وقرون متواصلة، فضلاً عن قربها من وسط القاهرة.

تأسست الحديقة في عهد الخديوي إسماعيل بهدف تجميل المنطقة وجعلها مزاراً يضم الزهور والنباتات المستوردة غير الموجودة بالبيئة المصرية، بالإضافة للحيوانات والطيور النادرة من أنواع الأسود والنمر والأبقار الوحشية، ما جعلها من أشهر وأهم الحدائق على مستوى العالم، وأصبحت المزار الأساسي في السنوات الأخيرة للمصريين طوال أيام العيد.

حديقة الأزهر
وفي شرق القاهرة توجد حديقة الأزهر بارك، مساحتها الواسعة تتسع لأعداد كبيرة من الزوار، وطول فترة افتتاحها أمام الزوار يسمح بتناوب المئات من المصريين يومياً، والتي تتضاعف أعدادهم في العطلات والأعياد.

تعد الأزهر بارك مقصداً رئيسياً ومنتزهاً أساسياً بأيام العيد خلال الـ 10 سنوات الماضية، خاصة أن أسعارها مناسبة للزوار.
القناطر الخيرية
القناطر الخيرية أقدم منتزهات المصريين، نظراً لمساحتها الواسعة وطبيعة مناخها المعتدل، حيث تقع على أطراف القاهرة. وأصبحت مزاراً ومقصداً لأغلب العائلات بعد تطويرها بافتتاح مطاعم ومقاهٍ ومناطق ألعاب للأطفال.

جنينة الأسماك
مقصد الزوار خاصة فترات العطلات وأيام العيد لقربها من وسط القاهرة، يعود تاريخ تأسيسها لعام 1867 بعهد الخديوي إسماعيل، وتتميز بقدم التصميم وعراقته وجوها المعتدل لإدخال الطين الأسود في مواد بنائها.

الحديقة اليابانية
في أقصى جنوب القاهرة بمنطقة حلوان، توجد الحديقة اليابانية التي لا تتجاوز سعر تذكرة الدخول لها 5 جنيهات مصرية، لتصبح المقصد الرئيسي للمصريين بالأعياد والعطلات الرسمية.

حديقة الأسرة
أكبر حديقة ترفيهية بمصر بالقاهرة الجديدة، وبها أنشطة ترفيهية، ومراكز تعليم للأطفال متخصصة في تعليم العلوم وبها حديقة حيوانات ومطاعم وعروض سينمائية ثلاثية الأبعاد وملاهٍ للأطفال والكبار وبها متحف حربي مصغر.

القرية الفرعونية
عبارة عن مجموعة من المتاحف تقع جنوب القاهرة، وتضم أشخاصاً حقيقيين يرتدون زي الفراعنة يجسدون الحياة المصرية القديمة. وتحتوي على معبد ضخم من الحجر الأبيض، إضافة إلى نموذج لمقبرة توت عنخ أمون.

منطقة الحسين
الحسين من الأماكن التاريخية التي تقيم الاحتفالات الفنية في جميع المناسبات خاصة في شارع المعز.

المتنزهات النيلية
من الساعة السابعة صباحاً وحتى منتصف الليل يمتلئ كورنيش النيل بالمصريين للتنزه في الأتوبيس النهري والمراكب، مستمتعين بالجو والشمس الدافئة.

المصدر: العين

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أشهر 10 أماكن يفضلها المصريون خلال عيد الأضحى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89394

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager