آخر الأخبارعلم وتقنية › شركة ناشئة ألمانية تختبر سيارة كهربائية شمسية تقوم بشحن نفسها أثناء القيادة

السيارات الكهربائية تزداد شعبية لأنها بدأت تصبح أرخص كما أنها أصبحت قادرة على قطع مسافات أطول بعملية شحن واحدة. من المهم التأكد من أن لديك ما يكفي من الطاقة في البطارية قبل أن تنطلق في رحلتك لأنه قد ينتهي بك المطاف على جانب الطريق إذا لم تكن هناك محطات الشحن الكهربائية على طول الطريق إلى وجهتك. يمكن للسيارات الكهربائية التي تعمل بالطاقة الشمسية أن تساعدك في هذا، وعلى ذكر ذلك تقوم شركة ناشئة الآن في ميونخ باختبار سيارة قادرة على شحن نفسها أثناء القيادة.

تأسست هذه الشركة الناشئة والتي تحمل إسم Sonos Motors في العام 2016، وتقوم باختبار الإصدار النهائي من نظام الشحن الخاص بسيارتها Sion. إنها سيارة شمسية كهربائية بالكامل قادرة على شحن نفسها حتى أثناء القيادة.

تضم سيارة Sion ألواح الطاقة الشمسية في هيكل السيارة. ستكون هناك 330 خلية شمسية على سقف السيارة، وغطاء المحرك، والجانبين. سيتمكن نظام البطارية من توفير ما يصل إلى 155 ميل قبل الحاجة لإعادة الشحن. السيارة لا تعتمد فقط على الطاقة الشمسية، فمن الممكن شحنها من خلال منافذ الطاقة التقليدية أو حتى من خلال الإستعانة بالسيارات الكهربائية الأخرى. وبالتالي سوف توفر لأصحابها الكثير من المرونة.

تهدف شركة Sonos Motors إلى بدء عملية إنتاج سيارة Sion في النصف الثاني من العام المقبل في أحد مصانعها المتواجدة في ألمانيا. لديها حوالي 5000 طلبية للسيارة والتي ستكلف حوالي 18 آلف دولار أمريكي.

المصدر: موقع الكترونى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شركة ناشئة ألمانية تختبر سيارة كهربائية شمسية تقوم بشحن نفسها أثناء القيادة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6749

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager