آخر الأخبارالصحة والجمال › أسباب ضعف الإبصار

صورة الخبر: ضعف الإبصار
ضعف الإبصار



ضعف النظر من المشكلات التى تواجه الكثيرين فى مراحل عمرية مختلفة، بداية من الطفولة وحتى الشيخوخة، وقد نكون سببا فى زيادة حجم المشكلة دون أن ندرك ذلك.. فما هى الأسباب التى تقودنا إلى ضعف حاسة البصر.

تتنوع الأسباب التى تؤدى بنا إلى ضعف الإبصار، فمن الممكن أن تقف عوامل وراثية وراء الأمر ناتجة عن التاريخ العائلى، وهو ما يتطلب أخذ الحيطة والحذر لتفادى الإصابة بضعف النظر فى حالة كان الآباء يعانون من تلك المشكلة لتقليل فرص الإصابة بها بالنسبة للأبناء.

وقد تكون بعد الممارسات الخاطئة سببًا فى ضعف حاسة الإبصار، كالتحديق بالشاشات الإلكترونية المضيئة لفترات طويلة على مدار اليوم، حيث يستغرق البعض ساعات فى متابعة الحواسب الآلية وشاشات الهواتف المحمولة، والتى تسبب الأذى للشبكية، ما يؤثر على العين وقدرتها على الإبصار بنفس الكفاءة.

وأحيانا ما تتسبب بعض الأمراض الصحية فى الإضرار بحاسة البصر، كالإصابة بمرض السكرى، وقد تزداد خطورة المشكلة للدرجة التى تهدد بفقد البصر، كما يتسبب إهمال العلاج فى آثار سلبية خطيرة على حاسة البصر، تتناسب طرديا مع معدل سكر الدم.

وأخيرًا قد يكون للتقدم فى العمر دور فى تقلص قدرات الحواس، لذا ينصح بضرورة الخضوع لفوحوصات دورية للتأكد من سلامة النظر من وقت لآخر، للحصول على العلاج اللازم لعلاج الضعف الذى قد يحدث فى كل مرحلة من العمر.

المصدر: mobtada

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسباب ضعف الإبصار

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3243

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager