آخر الأخبارالصحة والجمال › 7 علاجات منزلية لمواجهة الشعور بالغثيان والحد من التقيؤ

صورة الخبر: 7 علاجات منزلية لمواجهة الشعور بالغثيان والحد من التقيؤ
7 علاجات منزلية لمواجهة الشعور بالغثيان والحد من التقيؤ

الجميع يكره الشعور بالغثيان، إنه ذلك الإحساس بالرغبة في التقيؤ، والذي يقترن باضطرابات في المعدة ربما تعد الأسوأ من نوعها، ولأن هدفنا تخفيف المعاناة ونشر التوعية؛ نقدم مجموعة من العلاجات المنزلية والطرق الوقائية، التي تساعد على الحد من الغثيان، والشعور بالتحسن في أسرع وقت.

احصل على بعض الراحة

يزداد الشعور بالغثيان سوءا كلما بذلت الكثير من المجهود، ولم تحصل على راحة كافية، ما عليك سوى الاضطجاع على الفراش والاسترخاء، وتجنب الحركة الزائدة والمفاجئة، كما ينصح بالنوم قليلا للتقليل من فرص التقيؤ.


استنشق بعض الهواء النقي

ربما يكون البقاء داخل غرفة مغلقة أمرا سهلا، ولكن الهواء القديم العالق في الغرفة قد يفاقم من الشعور بالغثيان، ويزيد من الرغبة في التقيؤ، لذا عليك بفتح النوافذ قليلا واستنشاق بعض الهواء النقي، ولا بأس بالخروج في الهواء الطلق لبضع دقائق إذا أمكن ذلك.

تجنب الروائح النفاذة

سيكون الحصول على حمام منعش أمرا جيدا، ولكن حذار من العطور والمستحضرات ذات الرائحة النفاذة والقوية، إذ تعمل على زيادة الاضطرابات في المعدة، وتنمي الشعور بالغثيان والرغبة في التقيؤ.

ابتعد عن الأجهزة الإلكترونية

يؤدي الضوء الساطع من بعض الأجهزة الإلكترونية، كالهواتف والحواسيب المحمولة إلى تحفيز الاضطرابات في المعدة، والشعور بالصداع وآلام الرأس، وجعل الأمر أسوأ من ذي قبل، لذا ينصح بتجنبها حال الشعور بالغثيان، مع الاسترخاء في ضوء خافت مريح.

تقيأ!
قطعا ليس هذا بالأمر المحبب، ولكن تفاقم آلام المعدة واضطراباتها يؤدي إلى زيادة الرغبة في التقيؤ، ما يعني محاولات الجسم التخلص من المرض وطرده خارجه، لذا ينصح بالتقيؤ ومنح الجسم فرصة لعلاج نفسه والتخلص من مسببات الألم لديه، وسيمنحك هذا بالتأكيد شعورا أفضل بالشفاء والراحة.


تناول بعض الزنجبيل
عبر سنوات طويلة عرف الزنجبيل كعلاج فعال لاضطرابات المعدة، كما كان يوصف للمرضى بسبب خصائصه المضادة للغثيان، إذا أمكنك تحمل مذاقه فينصح بتناوله مباشرة على هيئته الخام دون إضافات أو مزج، أما إذا لم يمكن فينصح بإضافته إلى كوب من الشاي، أو شربه على شكل عصير طازج، والذي يعرف عنه تهدئته للمعدة، والمساعدة على إيقاف التقيؤ.

اشرب كوبا من عصير الليمون مع العسل

اصنع كوبا من عصير الليمون، ثم أضف إليه ملعقة من العسل الدافئ، هذا المزيج الحلو والحامض في نفس الوقت يعمل على تهدئة اضطرابات المعدة سريعا وتخفيفها، وينصح بتكرار الأمر على مدار اليوم إذا لم يهدأ الشعور بالغثيان والألم.

المصدر: قل و دل

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 7 علاجات منزلية لمواجهة الشعور بالغثيان والحد من التقيؤ

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61969

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager